0 تعليق
701 المشاهدات

Ooredoo كرمت العسعوسي في حفل إطلاق برنامجها التطوعي



 

كرمت Ooredoo، الناشطة الإنسانية، معالي العسعوسي، تقديراً لجهودها وإنجازاتها على مدار السنوات الماضية، وذلك في مقر الشركة الرئيسي مساء الثلاثاء الماضي في حفل إطلاق برنامج «نعين ونعاون» التطوعي. يأتي تكريم العسعوسي ليؤكد التزام الشركة بدعم المرأة وتمكينها، وهي إحدى القيم الأساسية للمسؤولية الاجتماعية في الشركة. العسعوسي حصلت في وقت سابق على لقب «صانع الأمل الأول» من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مستوى الوطن العربي، وذلك لجهودها الإنسانية خلال السنوات العشر الماضية التي قضتها في العمل التطوعي والإنساني في اليمن بعد هجرتها إلى هناك.
وفي تصريح له حول ذلك، أكد المدير العام الرئيس التنفيذي للشركة الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني فخره بإنجازات العسعوسي، التي كانت من أوائل المدربين المشاركين في برنامج الشركة «نعين ونعاون» الذي يطلق للعام الثالث على التوالي. وصرح قائلاً «إنجازات العسعوسي فخر للمرأة الخليجية، وكم هو رائع أن يكون هذا الإنجاز في مجال العطاء والمشاريع الخيرية الإنسانية. نتمنى لها التوفيق في نشر رسالتها، ونحن في Ooredoo نفخر بكوننا أحد أكبر الداعمين للشباب المتطوعين من خلال برنامج نعين ونعاون التطوعي».

برنامج حافل
شارك في هذا الحفل عدد من الشخصيات الشبابية البارزة، مثل نائب مجلس الأمة عمر الطبطبائي والناشط الإنساني والإعلامي عمر العثمان، إضافة إلى ناصر العرفج مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة الدولة لشؤون الشباب وفاطمة الموسوي من منظمة Spread the Passion غير الربحية لدعم الشباب.
وأكد الطبطبائي فخره بمشاركة مؤسسات القطاع الخاص في العمل التطوعي ودعم الشباب، وأضاف أن البيئة خصبة لطرح قوانين داعمة لسياسات المسؤولية الاجتماعية من قبل مؤسسات القطاع الخاص.
أما ناصر العرفج، فقد شدد على اهتمام الوزارة بدعم المجاميع التطوعية من خلال بوابة خاصة بهم تم إطلاقها لتمكينهم ودعمهم، داعياً الشباب لبذل جهودهم في تقديم الأفضل لما في ذلك من مصلحة للمجتمع.
كما تحدث الناشط التطوعي والإعلامي عمر العثمان عن الدور الكبير الذي يلعبه التطوع في صقل الشخصية وإكساب الشباب مهارات حياتية مهمة، وتحدث عن تجربته التطوعية في السنوات الماضية والرحلات التي شارك بها مع مختلف المجاميع التطوعية.
أما فريد الفوزان مؤسس تطبيق عطاء Hub الذي يجمع المتطوعين بفرص تطوعية مع مجاميع مسجلة في الكويت، فأعرب عن سعادته باهتمام مؤسسات القطاع الخاص المتزايد بالمسؤولية الاجتماعية في الكويت، لا سيما العمل التطوعي.
وأعربت فاطمة الموسوي عن شكرها لشركة Ooredoo على ثقتها ودعمها للتطوع في الكويت، وأضافت أن البرنامج للعام الحالي سيكون حافلاً بالمبادرات الشبابية التطوعية على نطاق واسع.
وكعادتها في كل عام حرصت Ooredoo على إقامة خيمة إفطار الصائم التي سيتم تشييدها هذا العام مقابل مبنى الشركة الرئيسي على شارع السور لتقديم وجبات الإفطار للصائمين يوميا. إلى جانب توزيع الوجبات، تقيم Ooredoo العديد من الفعاليات الأخرى خلال شهر رمضان المبارك تتضمن زيارات لدور الرعاية، والمستشفيات، وذوي الاحتياجات الخاصة للاحتفال بالقرقيعان، كذلك إعادة إطلاق برنامج Ooredoo التطوعي الناجح الذي حمل شعار «نعين ونعاون». بالإضافة إلى رعاية تطبيق «عطاء هب» المعني بنشر الوعي المجتمعي.

المصدر : القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3563 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3883 0
خالد العرافة
2017/07/05 4489 0