0 تعليق
1106 المشاهدات

«أولياء أمور المعاقين» احتفلت بالقرقيعان



«نسعى لرسم الابتسامة على وجوه ذوي الاحتياجات»

 

نظمت الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين بالتعاون مع المكتب التنفيذي للجمعية الخليجية للإعاقة – فرع الكويت العادة الشعبية الرمضانية «القرقيعان» من خلال حفل مميز اشتمل على فقرات تراثية مرحة متنوعة.

اشتمل الحفل على فقرات ترفيهية بمشاركة شخصيات كرتونية شعبية مع توزيع القرقيعان والهدايا فيما ارتدى الأبناء المشاركون الملابس الشعبية ورددوا الصيحات والأهازيج الشعبية الخاصة بالقرقيعان.

وتخللت الحفل مسابقات متنوعة بتشكيل فريق من الآباء والأمهات والأبناء تنافسوا في ترديد الأهازيج والأغاني التراثية الخاصة بالقرقيعان وتم توزيع الجوائز على الفريق الفائز.

وردد المشاركون في الحفل الأغاني الشعبية التراثية الشهيرة «سلم ولدهم يالله خله لأمه يالله» بينما رددت البنات «قرقيعان وقرقيعان بين قصير ورميضان» واختتم الحفل بتوزيع أكياس القرقيعان على الجميع.

من جهته قال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية فهد السهلي إن «هذا الاحتفال يأتي إيماناً منها بدورها الاجتماعي والانساني في رسم الابتسامة على وجوه أبنائها من ذوي الإعاقة».

وأضاف السهلي «لقد اعتدنا على الاحتفال مع أبنائنا بعادة كويتية خليجية وهي القرقيعان، تلتقي فيه الأسر بجو من المحبة والألفة، ويردد الأطفال الأهازيج الشعبية، وهم يرتدون الملابس الخاصة بالمناسبة التي لها عظيم الأثر الاجتماعي لدى الكبير والصغير».

من جهتها شكرت أمين سر الجمعية هدى الخالدي الحضور على تفاعلهم مؤكدة حرصها على الاحتفال وإحياء المناسبات الوطنية والاجتماعية لدعم ودمج الأبناء من ذوي الاعاقة بالمجتمع من خلال الأنشطة المختلفة.

وأكدت أهمية ترسيخ هذه المناسبات والعادات والتقاليد الشعبية المتأصلة بالكويت لدى أبنائنا من ذوي الإعاقة.

 

 

 

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3586 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3905 0
خالد العرافة
2017/07/05 4510 0