0 تعليق
2761 المشاهدات

تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. وفرق تنسيقية مع الجهات المعنية

العوضي: تفعيل وتنفيذ أحكام القانون 8 لسنة 2010 المتعلق بحقوق ذوي الإعاقة



جريدة الانباء:  

كشفت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د ..شفيقة العوضي عن موافقة مجلس الوزراء على طلب الهيئة ضرورة تفعيل وتنفيذ أحكام القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيدة في هذا الصدد بجهود وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح في دعم هذه المبادرة من اجل تحسين الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

وأوضحت العوضي في تصريح صحافي ان الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة كانت قد خاطبت مجلس الوزراء وطالبت بتفعيل القانون لضمان الإسراع بتفعيل أحكام القانون 8 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وجميع الاتفاقيات ذات الصلة وعلى الأخص ما يتعلق بتحقيق المسائل والمجالات والخدمات «الوقاية الطبية والتأهيلية والعلاج النفسي والإرشاد الوراثي، الاجتماعية والنفسية، التربوية والتعليمية، والثقافية بما يتناسب مع قدرات ذوي الإعاقة البدنية والحسية والعقلية، الرياضة والترفيهية، الإسكانية، المواصلات، التأهيل المهني والعمل».

وأشارت الى ان موافقة مجلس الوزراء اشتملت على تفعيل القانون وحث الجهات الحكومية ومؤسساتها بالتنسيق مع الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة على ضرورة التفعيل والتنفيذ كل فيما يخصه.

من جهة اخرى، اعلنت د.العوضي ان الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ستشكل فرقا تنسيقية مع الجهات المعنية حسب مواد القانون الخاصة وبموافاة مجلس الوزراء بتقارير دورية بهذا الشأن.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3556 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3872 0
خالد العرافة
2017/07/05 4481 0