0 تعليق
749 المشاهدات

مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية تحتفل بيوم التآلف تحت شعار نتآلف فنحن قلب واحد



[B]
بكلمات صادقة ومشاعر مؤثرة تعكس في خلفيتها معاني الإنسانية وجهت سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية تعزية خالصة بأرواح شهداء الحرية الأبرياء الذين استشهدوا في دول الوطن العربي، كما أعربت عن بالغ تأسفها لما تشهده بعض الدول العربية من أوضاع تتنافى كليا مع القيم والمبادئ الإنسانية العربية داعية الله عز وجل أن يعم برحمته الأمن والأمان والسلام في كافة أنحاء الوطن العربي.

وقدمت سعادتها تعازيها لمن توفي من أقارب الموظفين في المدينة والذين لم يسعفها الوقت لتعزيتهم خلال العام، كما هنأت جميع العاملين في المدينة بهذه المناسبة السنوية التي يتآلف فيها الجميع لتعزيز العلاقات الإنسانية بأخلاق التراحم والتكاتف والعطاء.

جاء ذلك خلال حفل يوم التآلف التاسع الذي نظمته المدينة أمس السبت 14 مايو الجاري في نادي الجولف والرماية بالشارقة تحت شعار "نتآلف فنحن قلب واحد" والذي يجتمع فيه موظفو المدينة مع بعضهم بعضا تجسيدا لمسمى اليوم ولتمضية أوقات ترفيهية ممتعة بعيدة عن الروتين المهني.

وساهم في تنظيم الحفل جماعة الإبداع الفني بالمدينة بإشراف الأستاذ محمد بكر، وتنسيق كل من الأستاذ جهاد عبد القادر مسؤول قسم تنمية الموارد والإستثمار في المدينة والأستاذة مريم الرئيسي مدير مكتب المدير العام والأستاذة هبة الحمراني مسؤولة شؤون الموظفين، وشارك أيضا في إعداد الفقرات وتنظيم برنامج الحفل الأستاذ محمد صلاح معلم بمركز الشارقة للتوحد والأستاذ هشام كتامي سكرتير مركز الشارقة للتوحد.

واستهل الحفل بالسلام الوطني وآيات من القرآن الكريم تلاها الأستاذ السيد محمد عبد الرحيم من مدرسة الوفاء لتنمية القدرات فرع الرملة بعد ذلك شارك في تقديم الحفل موظفو المدينة وهم: رباب عبد الوهاب أخصائية تخاطب بروضة الأمل للصم وأحمد البدوي أخصائي علاج طبيعي بمركز التدخل المبكر، وشاندل سانشز إختصاصية إعلام وعلاقات عامة، ومحمود فتحي معلم بمدرسة الوفاء لتنمية القدرات فرع الرملة.

حيث تضمن حفل التآلف فقرات متنوعة منها فقرة "لمسة وفاء" والتي خصت الموظفين الذين أمضوا أكثر من ثلاثين عاما في خدمة أهداف المدينة وكرمت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي ثلاثة موظفين هم الأستاذة عفاف الهر يدي مديرة مدرسة الأمل للصم والأستاذة نعمت القشاش أخصائية تخاطب بمدرسة الأمل للصم والأستاذ عبد الرحيم كليارو كونجو مندوب علاقات عامة بالمدينة تقديرا لجهودهم المخلصة وتفاني أدائهم المهني طيلة هذه الفترة المهنية.

بعد ذلك تم عرض فيلم قصير عن أهم إنجازات المدينة خلال السنة الماضية وأيضا تم عرض فيلم بعنوان "تآلفنا" يبرز فكرة التآلف منذ إنطلاقها ويلخص تسع سنوات من عمر هذه المناسبة السنوية مع أراء الموظفين عن قيمة هذا اليوم وما يعكسه من معاني التآلف والتعاون والتآخي لدعم واستمرار العمل.

ومن بين الفقرات الفنية شارك إلياس طباع أخصائي تخاطب بمدرسة الأمل للصم بقصيدة أعجبت جميع الحضور من خلال إلقائه المتميز، كما قدم رامي مجدي أخصائي تخاطب بمركز التدخل المبكر مسرحية بعنوان " عادة لي أبتسم" توضح قضايا الموظف وأيضا تطرق فيها إلى الأحداث الراهنة التي يشهدها الوطن العربي.

ولتلطيف الأجواء قدم الأستاذ علاء عيسى مدرس موسيقى بفرع الذيد معزوفة موسيقية كلاسيكية هادئة على آلة الجيتار كما ألقى الأستاذ حسين أبو شقير مدرب بقسم التأهيل المهني أنشودة دينية زادت من جمالية الحفل بعبارات تحمل معاني الإنسانية وأجريت بعدها سحوبات عن جوائز مالية وهدايا للحضور في أجواء مفعمة بالفرح، وفاز بجائزة 2000 درهم نزام الدين شاه الحميد وجائزة 3000 درهم رشا حمدي إسماعيل وفازت بجائزة 5000 درهم نوال علي عطية.

وفي نفس السياق، توج حفل التآلف بإطلاق مبادرة "اللحظات القيمة" من إعداد الأستاذة خديجة بامخرمة مساعد مدير عام المدينة وهي جائزة تهدف إلى تحفيز الموظفين على تطوير أدائهم المهني بشكل مستمر وتحسين الأداء العام للموظفين وبالتالي المشاركة الفاعلة في خدمة وتطوير المجتمع، وسيتم تنفيذ هذه المبادرة مع بداية العام الدراسي القادم 2011 – 2012 ويتم استلام الترشيحات للتقييم في الأسبوع الأخير من شهر مارس 2012 ويكون إعلان النتائج وأسماء الفائزين خلال حفل التآلف.

اختتمت فعاليات الحفل بمأدبة غذاء جمعت أهل مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في صورة جماعية تجسد شعار "نتآلف فنحن قلب واحد".[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0