0 تعليق
765 المشاهدات

طلاب مدرسة الأمل للصم التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الانسانية يؤدون مناسك العمرة



[B]وصل إلى أرض الوطن طلاب مدرسة الأمل للصم التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية قادمين من المملكة العربية السعودية بعد تأدية مناسك العمرة من خلال الحملة التي تبرع بها فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الكبيسي وشارك فيها 29 طالباً وطالبة ومعلم ومعلمة كما رافقهم فيها فضيلة الشيخ مصطفى عبد العال، حيث تأتي هذه الحملة ضمن خطة مدرسة الأمل السنوية لطلبتها من ذوي الصمم.

وكانت الحملة قد انطلقت من المدينة عصر يوم الخميس 12 مايو الجاري برعاية كريمة من سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وبدعم مشكور من مكتب الحمادي للحج والعمرة الذي ساهم في تخفيض أسعار تذاكر السفر.

وقد أوضحت الأستاذة عفاف الهريدي مديرة مدرسة الأمل للصم أن رحلة العمرة كانت ضمن الخطة السنوية للمدرسة بهدف إرسال مجموعة من الطلبة المتفوقين تكريماً لاجتهادهم وحرصهم على التحصيل العلمي كما تم اختيار المعلمين المرافقين للطلبة بناء على إخلاصهم الكبير في العمل وتكريماً لهم على ما يبذلونه من جهد.

وأشارت مديرة مدرسة الأمل للصم إلى أن من أهم أهداف الحملة تعليم طلبة المدرسة مناسك العمرة بشكل عملي بعد أن تعلموها نظرياً من خلال المنهاج الدراسي وبإذن الله ستحرص إدارة المدرسة على أن يكون هذا النشاط الذي ينظم للمرة الأولى نشاطاً سنوياً، متوجهة بجزيل الشكر والتقدير إلى فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الكبيسي على مبادرته الكريمة.

وقد أكدت الأستاذة عبير القيسي منظمة مشروع العمرة في مدرسة الأمل للصم أن من أهداف الحملة توعية طلاب المدرسة وتعزيز التزاماتهم الدينية وبما أن انتقاء الطلبة لهذه الحملة جاء بناء على تفوقهم الدراسي وتحصيلهم العلمي فهذا سيكون محفزاً لزملائهم كي يجتهدوا في دراستهم أكثر ويتمكنوا من تحقيق مرادهم في أداء العمرة في العام القادم بإذن الله.

وقد قام طلبة المدرسة بصحبة مرافقيهم يوم الجمعة 13 مايو برحلة في المدينة المنورة وزاروا فيها مسجد قباء وجبل أحد كما تجمعوا بعد صلاة العشاء واستمعوا إلى محاضرة دينية عن فضل المدينة المنورة وعن شعائر العمرة وتوجهوا يوم السبت 14 مايو إلى مكة المكرمة حيث سيقومون الأحد 15 مايوبأداء المشاعرالمقدسة مع جولة تشمل مسجد منى وعرفات ومزدلفة.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0