0 تعليق
256 المشاهدات

الجامعة: ضوابط جديدة للطلبة المعاقين



اعتمدت لجنة العمداء في اجتماعها الأخير الضوابط المقترحة من عميد شؤون الطلبة د. عبدالرحيم ذياب للطلبة ذوي الإعاقة، حيث لم يكن في السابق أي ضوابط خاصة لمساعدتهم في الكتابة من جانب الموظفين، حيث تم اعتماد أن يكون الموظف من القسم العلمي للمقرر المسجل به الطالب فئة ذوي الإعاقة، وفي حال عدم توافر كتاب بالقسم العلمي، يتم الاستعانة بموظف يقوم بالكتابة من قسم علمي آخر في الكلية نفسها، وفي حال عدم وجود أحد يتم التنسيق مع إدارة الرعاية الاجتماعية في مادة شؤون الطلبة.

وفيما يتعلق بالموظف المستعان به، ويكون من المختصين بلغة الإشارة فانه يحصل على مبلغ وقدره 1000 دينار عن كل فصل دراسي نظير حضور ومرافقة الطالب في المحاضرات والاختبارات وترجمتها بلغة الاشارة.

كما جاء في التوصيات منح الموظف الذي يقوم بالكتابة مكافأة مالية 10 د.ك عن كل اختبار يقوم بالكتابة فيه.

كما تم اعتماد توصية في أنه على الطالب أن يقدم ما يثبت عجزه عن الكتابة من خلال تقرير طبي حديث في العام الجامعي نفسه، يوضح فيه الحالة الطبية وطبيعة العجز، ويعتمد التقرير من الطبيب المعالج بالإضافة إلى قيام القسم العلمي بالكلية بتوفير غرفة خاصة للطالب لتقديم الاختبار.

كما أوصت اللجنة أيضاً بانه يجوز لإدارة الرعاية الاجتماعية استبعاد الموظف الذي يقوم بالكتابة، والذي ترد ضده شكوى من الطالب أو أستاذ المقرر بشان أي عمل غير لائق يقوم به، كما لا يجوز أن تتم الاستعانة بالموظف الذي يقوم بالكتابة لأكثر من طالب في آن واحد.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3613 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3949 0
خالد العرافة
2017/07/05 4530 0