0 تعليق
522 المشاهدات

برعاية وحضور معالي وزير التربية والتعليم : مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية تكرم الداعمين و المشاركين في مهرجان الكتاب المستعمل



[B]
أشاد معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم برعاية ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ودعمه للثقافة والكتاب وتعزيز مكانته على كل المستويات المحلية والعربية والعالمية مثنياً في الوقت ذاته على القيم والمثل التي جسدها المهرجان الرابع للكتاب المستعمل الذي نظمته مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في مارس الماضي من خلال نشر المعرفة وحب الإطلاع وإعلاء شأن الكتاب وتوظيف هذا الحدث في تعزيز قيم العمل التطوعي والإنساني وتطويره لدى أفراد المجتمع بشكل عام وأبنائنا الطلبة على وجه الخصوص.

وقال معاليه في كلمته عقب تكريمه للمشاركين والمتطوعين في الحفل الذي أقامته مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية صباح اليوم الأربعاء 18 مايو الجاري على مسرح غرفة تجارة وصناعة الشارقة:

نحن ننعم برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة الشارقة ودعمه للثقافة والكتاب.. ونعجز في الوقت ذاته عن التعبير عن جهود سموه الكبيرة في كل الصعد وعلى كل المستويات المحلية والعربية والدولية لتعزيز مكانة الكتاب ونشره وتعميمه حتى أصبح هذا التوجه أمانة لدينا نحملها وننقلها لأبنائنا وبناتنا الطلبة في كل مناسبة.

وأضاف: لا شك أن هذا المهرجان الذي نظمته المدينة تحت شعار: كنز المعرفة مثل ويمثل الكثير من القيم والمبادئ لدى فئات الطلبة والمجتمع بشكل عام، وهي قيم نشر المعرفة والتطلع إليها والاستفادة من الكتاب وإعلاء شأنه لا بل توظيفه في العمل التطوعي والإنساني المفيد لأبنائنا الطلبة وللمجتمع بشكل عام.

وأضاف معالي الوزير أن ما يلفت الإنتباه في هذا المهرجان هو زيادة أعداد الكتب المعروضة مقارنة بالدورات السابقة للمهرجان فضلاً عن زيادة أعداد المشاركين والداعمين.

وأشاد معاليه في ختام كلمته بمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية والأدوار التي تقوم بها وقال إنها رائدة في فكرها وفلسفة عملها وإدارتها الواعية لاحتياجات المجتمع، مشيداً في الوقت ذاته بمشاركة المدارس الحكومية ودورها في تعزيز مسيرة هذا المهرجان وتحقيق أهدافه في تعميم ثقافة الكتاب وتشجيع اقتنائه من كل أفراد المجتمع.

وكان معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم قد شهد فعاليات حفل تكريم الداعمين والمشاركين في المهرجان الرابع للكتاب المستعمل الذي نظمته المدينة صباح اليوم الأربعاء 18 مايو الجاري في قاعة المجرة بغرفة تجارة وصناعة الشارقة بمنطقة الممزر.

ومع وصول معالي الوزير قدم له الطالب خلفان الشاعر من مدرسة الوفاء لتنمية القدرات باقة من الزهور ثم بدأت فعاليات الحفل الذي استهل بالسلام الوطني وآيات عطرة من القرآن الكريم تلتها الطالبة نجود عبد الرحمن ساحوه من مدرسة الوفاء أيضاً.

كلمة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية

ثم ألقت الأستاذة منى عبد الكريم اليافعي مسؤولة لجنة استقطاب المدارس الحكومية في مهرجان الكتاب المستعمل كلمة أكدت فيها على أهمية التعاون الذي شهده مهرجان الكتاب المستعمل وتقاسم شرف المسؤولية بمختلف المواقع والأدوار الوظيفية والاجتماعية حيث تضافرت الجهود بشرف وإخلاص من أجل إنجاح هذه الظاهرة الثقافية والتطوعية بكل ما تعنيه من أهداف وأبعاد إجتماعية وإنسانية نبيلة جمعتنا سوية على رؤية واحدة وأهداف واضحة ومحددة.

وأوضحت الأستاذة منى عبد الكريم أن من أبرز هذه الأهداف تعزيز قيمة الكتاب وأهميته بغض النظر عن حالته وتشجيع القراءة وحب الاطلاع بين عامة الناس وتنمية روح العمل التطوعي بين أفراد المجتمع وفي الوقت ذاته ايجاد مورد مالي جديد ومبتكر لدعم البرامج والخدمات التي تقدمها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية للأشخاص المعاقين وأسرهم وللمجتمع بشكل عام.

وركزت مسؤولة لجنة استقطاب المدارس الحكومية على الدور الذي لعبه المشاركون والمتطوعون في بلورة كل هذه الأهداف وتحقيقها فتضاعفت أعداد الكتب المعروضة في المهرجان الرابع للكتاب المستعمل مرات ومرات مقارنة بالمهرجان الأول وتضاعفت كذلك أعداد المتطوعين وزادت أعداد الجهات المشاركة والمنظمة وكل هذا انعكس على الريع الكبير الذي فاق التوقعات.

وتوجهت الأستاذة منى عبد الكريم بالشكر والتقدير للجميع على دعمهم ومشاركتهم و لمعالي الوزير على التفضل برعاية هذا الحفل وتكريم أبنائه الطلبة وكل المتطوعين والشركاء والداعمين وخصت بالذكر: منطقة الشارقة التعليمية، مراكز الناشئة، بلدية الشارقة، هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، شركة نفط الهلال، تلفزيون الشارقة، إذاعة الشارقة ودار الخليج للصحافة والطباعة والنشر.

وختمت الأستاذة منى عبدالكريم كلتمتها بالقول: لقد غدت رعايتكم يا معالي الوزير وبحق لازمة من لوازم المهرجان ومفردة أساسية من مفرداته حيث أنها أتت منسجمة ومكملة لدعم ومباركة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله ورعايته لكل الظواهر الخيرة والمبادرات الخلاقة في مجتمعنا وتشجيعه على إقامة هذا المهرجان منذ انطلاقته الأولى في ابريل 2006 وحتى اليوم.

وبهذا الدعم وهذه الرعاية يشحذ الطلبة والمتطوعون والمشاركون هممهم ويشمرون عن ساعد الجد والعمل لتحقيق أهداف المهرجان وكل المهرجانات القادمة وكل مناسبة اجتماعية وثقافية هادفة سوف يكون لهم بإذن الله دور فاعل ومؤثر في إنجاحها.

كلمة الكعبي

بعد ذلك ألقى كلمة الشركاء سعادة الأستاذ سعيد مصبح محمد سالم الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية واستهلها بقوله: أتشرف وأسعد أن أمثل هذه الوجوه الطيبة في هذا المشروع المتميز والرائد مهرجان الكتاب المستعمل.

وأضاف: كنا نسمع عن مثل هذا المشروع في بلدان عربية وأجنبية واليوم نراه في بلدنا حقيقة ماثلة جسدتها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وأثبتت معها أننا شعوب معطاءة وقادرة على العطاء في كل زمان ومكان.

وأضاف أن مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية تفاجئنا دائما بمشاريع متميزة مثل هذا المشروع الذي يكتسب أهميته ليس فقط من الدروس المستقاة ولا من الأهداف التي تحققت ولكن من المعاني التي يجنيها الإنسان أثناء ممارسته للعمل التطوعي والبركة في المال والصحة لقاء هذا العمل الذي سيجزى عليه بإذن الله.

ووجه مدير منطقة الشارقة التعليمية الشكر والتقدير لسعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائب رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وكل العاملين فيها على جهودهم المخلصة ومشاريعهم المتميزة، وقال: نعدكم أننا سنكون معكم ويدنا بيدكم ونتمنى أن يكون لدينا دائماً مشاريع قادمة ومتميزة لدعم مشاريع العمل التطوعي في كل مجال.

كما وجه الكعبي تحية شكر لزملائه في منطقة الشارقة التعليمية على جهودهم الطيبة وسعيهم دائماً نحو الأفضل، وختم بقوله: في الخير لا توجد حدود والمرء يتمنى دائماً أن يعطي أكثر وأكثر.

فيلم وثائقي عن المهرجان لمراكز الناشئة

بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي قصير عن المهرجان الرابع للكتاب المستعمل من إعداد مراكز الناشئة، وفي نهاية الحفل قام معالي الوزير بتكريم الشركاء وهم منطقة الشارقة التعليمية و بلدية الشارقة ومراكز الناشئة، كما كرم الرعاة: المنطقة الحرة في مطار الشارقة وشركة نفط الهلال والرعاة الإعلاميين (تلفزيون الشارقة، إذاعة الشارقة، جريدة الخليج).

ثم كرم الجهات الداعمة والجمعيات والمراكز والجاليات المشاركة والمدارس الحكومية والخاصة.

بعدها تم توزيع الدروع على المدارس المتميزة وهي: مدرسة خالد بن محمد، روضة الدراري، مدرسة عجمان الخاصة، مدرسة المزايا الخاصة، الجالية الصينية ودائرة السياحة والتسويق السياحي بدبي.

وفي لفتة ذات دلالة تسلم معالي الوزير هدية تذكارية من الطالب خالد سليمان قام بصنعها طلاب قسم التأهيل المهني في المدينة، كما تسلم معاليه درعاً تذكارية من جامعة الشارقة التي سلمت درعاً مماثلاً للسيد جهاد عبد القادر المنسق العام لمهرجان الكتاب المستعمل إهداءً لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

تولى عرافة الحفل الأستاذ عبد الناصر درويش رئيس لجنة الفرز والتوزيع والعرض. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0