0 تعليق
822 المشاهدات

نهيان بن مبارك يكرم الداعمين لمركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة



[B]حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الفخري لمركز المستقبل للرعاية الخاصة الحفل الذي نظمه المركز أمس في فندق الهيلتون بأبوظبي لتكريم الداعمين والرعاة للمركز أفرادا أو مؤسسات مختلفة كالشركات والهيئات الحكومية والخاصة .

ويحرص المركز على تنظيم هذه الإحتفالية مرة كل عامين حرصا منه للتعبير عن مدى تقديره وشكره للداعمين الى جانب تسليط الضوء على ما حققه المركز على مدى السنوات الماضية من إنجازات ما كانت لتتحقق لولا مساندة الداعمين الفعلية في تحقيق هذه الطموحات وهذا التقدم.

وتوجه معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان خلال الحفل الذي أقيم تحت رعايته بالشكر للداعمين لمركز المستقبل للرعاية الخاصة ..مبديا معاليه سعادته بالقدرة على توفير أفضل الخدماتِ للطلابِ من ذوي الاعاقة .

وقال معاليه ان مساهمات الداعمين الدائمين من متبرعين ومساندين حققت التقدم الكبير لمركز المستقبل من خلال توفير العديد من الفرص للأطفال المعاقين فيما تمكن المركز من توسيع دوره وخدماته ..معربا معاليه كذلك عن سعادته بانتقال المركز قريبا الى مبناه المخصص .

وهنأ معاليه مدير المركز الدكتور موفق مصطفى لحصوله على جائزة المدير المتميز عن فئة المدير العام ضمن جائزة الأميرة هيا للتعليم الخاص ..مشيرا معاليه الى ان هذه الجائزة جاءت إمتدادا لجائزة خليفة التربوية التي حصل عليها المركز عام 2009 – 2010 عن فئة ذوي الإعاقة ..وقال ان هذه الجوائز تعكس قيادة المركز القوية بالإضافة إلى العمل البارع الذي يقدمه الموظفون.

وأشار إلى أن المركز أثبت وأسس له قاعدة متينة في قيادة حقل تعليم ذوي الاعاقة حيث أن المركز أعتمد كموقع لتدريب المتدربين للحصول على نموذج المتعلم الشامل المعتمد من الولايات المتحدة الأمريكية وبهذا أثبت المركز حضوره الدولي القوي في هذا المجال ..مؤكدا معاليه ان وجود هذه الكوكبة من العاملين المتميزين ساهم في النهاية في نمو ونجاح الطلاب .

وأبدى معاليه اعجابه بالطلاب من ذوي الاعاقة على تصميمهم وإرادتهم وما حققوه من تقدم على كافة الصعد فمنهم من أظهر تقدماً في المشي أو في مهارات التواصل مع الآخرين ومنهم من تقدم بالمهارات المتعلقة بالكتابة والقراءة الى جانب تقدمهم في استخدام اللغة العربية والإنجليزية على حدٍ سواء والتميز في المنافسات الرياضية والفنية المتنوعة وذلك يعكس العدد المتزايد للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يدمجون سنوياً بالمدارس العادية.

وأشار الى ان المركز منذ تأسيسه عمل على تطبيق أفضل الممارسات وإنجاز المهمات المختلفة على أكمل وجه وبإنتقال المركز إلى مبناه الجديد في وقت قريب سيمثل ذلك حالة فنية من إمتزاج هذا التصميم الرائع بالتعليم المتخصص وخدمات إعادة التأهيل التي نوفرها للأبناء من ذوي الإعاقة.

وتقدم بالشكر للداعمين على دعمهم المركز على مر السنين أكان بتطوعهم للعمل مع الطلاب بشكل مباشر أو من خلال دعمهم المالي أو من خلال الدفاع عن حقوقهم أو من خلال تفهمهم لآمال الطلابِ من ذوي الاعاقة والعمل على تحقيق طموحهم كلها فرص حيوية لتقدم أطفالنا ونموهم مما يجعل لهم مكاناً واضحاً يسهمون من خلاله بخدمة مجتمعاتهم.

وقال معاليه " ان كافة المجتمعات لها قرارات وقوانين محددة فيما يخص الأفراد الذين يتعلمون بطريقة مختلفة والتي لها قدرات محددة والتي ستكافح من أجل إكتساب مهارات جديدة لذا فأنا أتشرف بأن أكون جزءاً من هذا المجتمع الذي يحفظ كرامة كل إنسان ويساوي فيما بينهم "..مؤكدا ان الامارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ملتزمة بتقديم كل الدعم لكل أفراد المجتمع الذين يعانون من عجز معين بكل إحترام وعطف "وبالتالي نساعدهم ونأخذ بأيديهم لخدمة المجتمع بالشكل المناسب".

وتم خلال الحفل تكريم جميع الداعمين بتسليمهم دروع تذكارية الى جانب تكريم خمسة طلاب غادروا المركز لإلتحاقهم بمدارس عادية ليصل بذلك عدد الطلبة الذين تم تأهيلهم للمدارس العادية على مدى السنوات الماضية 63 طالبا ..كما تم تكريم 3 طلاب تم إلحاقهم بتدريب في جهات مختلفة و 3 طلاب آخرين تميزوا رياضيا وحققوا العديد من الميداليات.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0