0 تعليق
527 المشاهدات

بحاجة إلى تجهيز البنية التحتية للمدارس وتدريب الهيئتين التعليمية والإدارية



[B]أكدت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي ان الوزارة تسعى لدمج المتعلمين من ذوي الإعاقة في مدارس التعليم العام ضمن الخطة الإنمائية للبرنامج الحكومي للسنوات الأربع المقبلة، موضحة ان القانون رقم 8 لسنة 2010 يلزم بتطبيق الدمج التعليمي، وقالت: «بدأنا بدمج المتعلمين من ذوي الإعاقة البسيطة والمتعلمين من ضعاف السمع». وأضافت السديراوي لدى اجتماع فريق بوابة التدريب مع قياديي الوزارة بحضور الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والمعلومات الدكتور خالد الرشيد، والوكيلة المساعدة لقطاع المناهج مريم الوتيد، والوكيل المساعد للقطاع المالي راضي الرشيدي، والوكيل المساعد للتعليم العام منى اللوغاني، والوكيل المساعد للتعليم النوعي محمد الكندري، أضافت : ان « الدمج يحتاج إلى تجهيز البنية التحتية لجميع المدارس حتى تكون البيئة آمنة ومرحبة للمتعلمين من ذوي الإعاقة، كما ان الأمر يحتاج إلى تدريب الهيئتين التعليمية والإدارة المدرسية»، وأكدت ان الحكومة تحث على ضرورة التعاون مع القطاع الخاص وأيضاً سياسات المجلس الأعلى للتخطيط تحرص على إشراك القطاعين الحكومي والخاص في المجال التعليمي. وشكرت مدير عام بوابة التدريب كفاية العلبان وكيلة الوزارة والوكلاء المساعدين في القطاعات المختلفة على فتح المجال أمام القطاع الخاص للمساهمة في النهوض بالخدمات التعليمية، كما قدمت عرضاً فنياً ومالياً للمشروع التنموي الوطني لوكيلة الوزارة. وأشارت العلبان إلى إن العديد من دول العالم خصوصاً دول الخليج العربي تأمل بشدة أن يكون بينها وبين مجلس الأطفال الاستثنائيين (CEC) علاقة شراكة مباشرة لتحسين الخدمات التعليمية للمتعلمين من ذوي الإعاقة في بلدانهم، ونجحت شركة بوابة التدريب في وقت قياسي من بناء شراكة حصرية مع (CEC)، وهذا النجاح هو للكويت الحبيبة وللمتعلمين من ذوي الإعاقة.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0