0 تعليق
661 المشاهدات

رئيس الوزراء :ذوي الاحتياجات الخاصة جزء مهم من المجتمع ورعايتهم واجب علينا



[B]

قال دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي : ان العراق من البلدان التي أصيبت بنكبات بسبب النظام المقبور وسياساته الخاطئة ، وما خلفته حروبه ومغامراته ، وإستخدامه للأسلحة الكيمياوية بحق الشعب العراقي ، ما خلف اعداد كبيرة من المعوقين، الذين هم بحاجة الى رعاية وتشريعات ودعم خاص .

واضاف السيد رئيس الوزراء خلال حضوره اليوم ورعايته الحفل السنوي ليوم المعوق العراقي الذي أقامته وزارة العمل والشؤون الإجتماعية: يجب ان يشعر ذوي الاحتياجات الخاصة بأنهم جزء منا ومن المجتمع ولابد أن نقدم لهم جهدا إستثنائيا يعبرعن إلتزامنا وواجبنا تجاههم .

ودعا السيد رئيس الوزراء الى ايجاد خريطة شاملة لجميع المعاهد والدور التي ترعى ذوي الاحتياجات الخاصة في عموم العراق لتقديم الخدمة اللازمة لهم من قبل الدولة ، لأنهم كرامة للمجتمع ، ولايجوز لنا اهمالهم وتركهم دون رعاية وإهتمام .

وتابع سيادته : نحن أولى بأن نهتم بهذه الشريحة أكثرمن غيرنا لأنهم وديعة الله في اعناقنا ، وهي أمانة نحرص عليها ونتحملها لأنها مسؤوليتنا الرسمية والإنسانية والأخلاقية، وأن نلتفت لذوي الإحتياجات الخاصة إلتفاتة حقيقية من خلال توفير إحتياجاتهم وإشعارهم دائما رغم العوق الذي يعانون منه أنهم جزء مهم من المجتمع ، الى جانب اقامة الدورات والمعاهد والورش الخاصة بهم ، والإستعانة بما وصل إليه العلم من تطور لخدمة هذه الشريحة.

وافتتح السيد رئيس الوزراء معرض منتوجات المعاقين واطلع على الأعمال والرسوم التي قام بها ذوي الإحتياجات الخاصة، موجها الشكر للسيد وزير العمل والشؤون الاجتماعية وجميع المسؤولين لجهودهم برعاية هذه الشريحة ، داعيا الى إحياء هذه المناسبة في كل سنة ، وأن تكون ثقافة تعبر عن إلتزامنا تجاه هذه الشريحة لإشعارها بالرعاية والتكريم والإحترام .

وحضر الحفل نائب رئيس الوزراء الدكتور روز نوري شاويس وعددا من الوزراء وأعضاء مجلس النواب والمسؤولين.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3110 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3405 0
خالد العرافة
2017/07/05 4081 0