0 تعليق
474 المشاهدات

برنامج كمبيوتري جديد يراعي كبار السن



[B]
ربما يكون من السهل بالنسبة لك أن تتجاذب أطراف الحديث مع بعض أقاربك عن طريق أحد مواقع الدردشة على الانترنت أو معالجة بعض الصور الرقمية على الكمبيوتر أو تصفح بعض الجرائد الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية ، ولكن هذا الأمر لا يأتي بنفس السهولة بالنسبة لكبار السن وأرباب المعاشات.
ومن هذا المنطلق تسعى صناعة تكنولوجيا المعلومات إلى أخذ احتياجات كبار السن في الاعتبار وابتكار برمجيات جديدة تتناسب مع قدراتهم. ولم يتعلم كثير من أرباب المعاشات كيفية التعامل مع جهاز الكمبيوتر ، ويتزايد شعورهم بالقلق من التعرف على التكنولوجيا الحديثة كلما يكبرون في السن. وطور علماء كمبيوتر في مدينة بريمن الألمانية برنامجا جديدا لمساعدة كبار السن على الشعور بارتياح أكبر أثناء التعامل مع الكمبيوتر.
وتعتمد الفكرة على ابتكار «واجهة مستخدم» تحتوي على أيقونات كبيرة الحجم ومصفوفة بجانب بعضها البعض كما لو كانت في قائمة على نحو يسمح للمستخدم كبير السن بالوصول إلى الأيقونة التي يبحث عنها بكل سهولة ويسر. ويستطيع المستخدم عن طريق النقر على كل أيقونة من هذه الأيقونات تنفيذ مهمة بسيطة على الكمبيوتر حيث توجد على سبيل المثال أيقونة لكتابة البريد الإليكتروني وأخرى لاستعراض الصور وثالثة لفتح ملفات الموسيقى ورابعة لاجراء مكالمات الفيديو وغير ذلك من المهام.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0