0 تعليق
532 المشاهدات

المعاقون يعتصمون للمطالبة بإقالة التمار ووقف التجاوزات



[B]ينفذ عدد من المعاقين اعتصاماً مفتوحاً خلال الأيام القليلة المقبلة في مبنى الهيئة العامة للمعاقين أو أمام مجلس الأمة, للمطالبة بإقالة مدير الهيئة د. جاسم التمار وتفعيل بنود القانون الجديد للإعاقة, وايضا إعادة هيكلة المنظومة الادارية في الهيئة واعادة النظر في اعضاء لجنة شؤون المعاقين.
وأكد عدد من المعاقين في اتصالات مع "السياسة" أن المطالب تتضمن, أيضاً, تغيير مبنى الهيئة العامة للمعاقين ليتناسب مع الحالة الصحية للمعاق.
وفي هذا السياق, قالت إحدى زوجات المعاقين والمشاركة في الإعداد للاعتصام: إن التحرك كان مخططا له الاسبوع الجاري غير ان استقالة الحكومة أجلت هذه الخطوة لأيام قليلة, لافتة الى مناداة البعض بإقامة الاعتصام في ساحة التغيير بمجلس الامة بدلا من مبنى الهيئة العامة للاعاقة, وحتى الآن لم يستقر الأمر بعد على أي من المكانين.
وأكدت أن الإعداد للاعتصام جاء بعد غلق جميع الأبواب أمام المعاق في الحصول على حقوقه وفقا للقانون الجديد للمعاقين, فضلاً عن سوء المعاملة التي يلاقيها المعاق من قبل القائمين على الهيئة, مشيرة إلى ممارسة العديد من التجاوزات بشأن المراجعين وذلك من خلال اعتماد أقل من 100 حالة للمراجعة في اليوم الواحد في حين ان اللافتة الموضوعة على جدران الهيئة تشير الى مراجعة 200 حالة في اليوم, لافتة الى أن هذه اللجنة "هي نفسها التي قامت بإعطاء شهادة الإعاقة لعدد من الأصحاء قبل أشهر, وعلى الرغم من ذلك لم يتم التحقيق معهم حتى الآن".

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3930 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0