0 تعليق
553 المشاهدات

فريحة الأحمد تدعو لوضع قوانين تخدم مرضى التوحد



[B]دعت رئيسة الجمعية الكويتية للاسرة المثالية الشيخة فريحة الاحمد الجابر الصباح امس الى «وضع قوانين خاصة من شأنها ان تخدم اصحاب مرض التوحد».جاء ذلك في اثناء زيارتها للجمعية اللبنانية للتوحد، حيث اطلعت على الدور الذي تقوم به الجمعية لخدمة المرضى ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع.وقالت الشيخة فريحة ان زيارة مركز التوحد اللبناني جاءت بدعوة خاصة من الشبكة العربية للتوحد للاطلاع على احدث الوسائل الكفيلة بالخروج بآليات وقوانين خاصة لوضع الحلول الناجعة لهذه الفئة، معربة عن خالص شكرها لهذه الدعوة «لتبادل الافكار والمشاريع الحيوية خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة».
وقدمت الشيخة فريحة درعا تذكارية لرئيسة الشبكة العربية للتوحد ورئيسة الجمعية اروى الامين حلاوي تقديرا لجهود الجمعية في خدمة المرضى كما قدمت هدايا لعدد من المرضى الذين بادروا الى اهدائها لوحات زيتية تعبر عن تطلعاتهم وافكارهم.
وشكرت حلاوي الشيخة فريحة على هذه الزيارة التي «تأتي في خدمة اصحاب مرض التوحد».
واستعرض الوفد المرافق للشيخة فريحة خلال اللقاء الدور الذي تضطلع به الجمعية الكويتية داخل الكويت وخارجها لمساعدة المرضى وتطوير التعاون مع الجمعيات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة.
ومن المقرر ان تترأس الشيخة فريحة وفد دولة الكويت الى الاجتماع السابع للشبكة العربية للتوحد الذي يعقد في مكتب اليونيسكو الاقليمي للتربية اليوم.
وكان وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني وائل ابو فاعور قد أشاد بالدعم الذي تقدمه دولة الكويت الى لبنان في مختلف المجالات منذ عقود.وقال في تصريح على هامش مأدبة عشاء اقامها الليلة قبل الماضية على شرف الشيخة فريحة الاحمد ان العلاقات بين الكويت ولبنان ممتازة ومتجذرة.واضاف ان «الكويت صاحبة الايادي البيضاء في لبنان تمتاز عن كثير من الدول بانها ساعدت لبنان ولم تطلب مقابلا سياسيا ولم تميز بين لبناني وآخر».
واشاد بدور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والمؤسسات الكويتية الاخرى في دعم المشاريع الانمائية في مختلف المناطق اللبنانية.واكد ابو فاعور اهمية الزيارة التي تقوم بها الشيخة فريحة للبنان لاسيما وانها تأتي في اطار العمل الاجتماعي متمنيا ان تمهد هذه الزيارة لعمل عربي مشترك خصوصا ازاء مرض التوحد. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0