0 تعليق
755 المشاهدات

تعليمية الجهراء احتفلت باليوم العالمي للمعاقين



[B]

أكد مدير منطقة الجهراء التعليمية عبدالله الحربي على أهمية واحترام وتقدير المعاقين لأن هذه الفئة تستحق كل التقدير كون الله سبحانه منّ عليهم من عنده، محذراً من اقحامها في قضايا معينة مشدداً على أهمية تعزيز القيم الثقافية العامة والمتأصلة لجميع شرائح المجتمع تجاه المعاقين.
وقال الحربي خلال رعايته افتتاح احتفال اليوم العالمي للمعاقين تحت شعار «لست وحدك» الذي نظمته ثانوية سعاد بنت سلمة بالتعاون مع اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم «اليونيسكو» ومركز الرعاية النهارية للمعاقين «ان على التربويين تبني قضية المعاقين والتعامل مع هذه الفئة بكل كرامة كونها مهمة، مؤكداً انه سيبذل قصارى جهده في تقديم مشروع لتأصيل ثقافة الاحترام لفئة المعاقين».
واشار الى ان شعار «لست وحدك» يجدد اهتمامنا بهم وان نعطيهم الاحترام والتقدير كما نقول «إننا معهم ننهض بالمجتمع ونساهم في تطويره فنحن نسيج متكامل للمجتمع كوننا مساهمين في بنائه، مشيراً الى ان النهج العالمي الحالي يتجه لذوي الاحتياجات الخاصة ويسعى للارتقاء بهم بشكل ممثال لبقية فئات المجتمع».
من جانبها قالت مدير ثانوية سعاد بنت سلمة نهلة السعيد يشرفنا اليوم التواجد مع فئة المعاقين مشيرة الى ان هذه الفئة تمس الجميع بشكل مباشر مشيرة الى الرحمة والتعاون والإحساس بهم وبالتالي تسهيل أمورهم.
بدوره قال سفير المعاقين عبدالكريم العنزي إن هذا الجمع يثلج صدورنا كمعاقين وان حضور المسؤولين ومشاركتهم لنا هو شرف لنا وتجسيد للشعار الذي رفعته مدرسة سعاد بنت سلمة مشكورة، لافتاً الى ان وجودهم بالفعاليات ليس للمفاخرة بل هو رسالة للمسؤولين ولأولياء الأمور بالاهتمام بنا، مشيراً الى ان الدول الأوروبية ارتقت كونها أعطت الاهتمام بهذه الفئة مشدداً على أهمية التكاتف والتعاضد معها.
من جانبها أعربت مشرفة النشاط التنظيمي وداد الفضلي عن شكرها للمشاركين من المعاقين والمسؤولين، مشيرة الى أن الهدف من خلال هذه الفعالية بعث رسائل خاصة لأفراد المجتمع للعناية بالمعاقين وان هذه الفئة تستحق الاحترام قبل كل شيء لأنها فئة مشاركة ببناء المجتمع. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3603 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3942 0
خالد العرافة
2017/07/05 4525 0