0 تعليق
343 المشاهدات

اللوغاني: جائزة الأحمد لمكافأة المساهمات في مجال التربية الخاصة



[B]قالت الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية ورئيس لجنة الاعداد لحفل تكريم الفائزين بجائزة المغفور له الأمير الشيخ جابر الأحمد للبحوث والتدريب بمجال التربية الخاصة لصالح المعاقين عقليا منى اللوغاني ان الجائزة انشئت لمكافأة المساهمات التي تقدمها المنظمات والمراكز المتخصصة في مجالات تتعلق بالاحتياجات التربوية الخاصة للمعاقين عقليا.
وأضافت اللوغاني أن الكويت تبنت إنشاء الجائزة تحت مظلة منظمة اليونيسكو منذ مايو 2001 من خلال استثمارها مبلغ 500 ألف دولار أميركي توضع تحت تصرف المدير العام لليونيسكو بما يمكنه من استخدام الأرباح التي يدرها استثمار هذا المبلغ وفقا لمشروع النظام الأساسي والمالي لهذه الجائزة.
واوضحت ان هذه الجائزة تمنح مرة كل عامين خلال انعقاد دورة المؤتمر العام لليونيسكو لتكريم ذوي الاسهامات البارزة في المجالات المتصلة بالاحتياجات التربوية الخاصة ويتقاسم الجائزة فائزان احدهما من بلد عربي والآخر من بلد غير عربي.
وعن هيئة التحكيم أشارت اللوغاني الى انها تتألف من خمسة أعضاء ينتمون الى جنسيات مختلفة ولديهم الاختصاص والخبرة في مجال التربية الخاصة حيث يتم اختيار الفائزين بناء على الاقتراحات التي تقدم الى هيئة التحكيم.
واشارت الى مشاركة المندوب الدائم لدى اليونيسكو الدكتور علي الطراح ومنسق الجائزة والمندوب الدائم المساعد طالب البغلي وممثلين عن مؤسسات ومعاهد للتعليم الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة وممثل عن الجمعيات المدنية العاملة في هذا المجال.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0