0 تعليق
528 المشاهدات

لأعلى لشؤون المعوقين يوقف نظام شراء خدمات لمراكز التربية الخاصة



[B]
اوقف المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين العمل بنظام شراء خدمات الموظفين العاملين في بعض مراكز التربية الخاصة التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية مطلع الفصل الدراسي الحالي دون توضيح مبررات هذا القرار .
وقال عدد من العاملين الذين فضلوا عدم الاشارة لاسمائهم ان عملهم على هذا النظام جاء على اساس سد النقص الحاصل في تلك المراكز من المدربين المتخصصين بسبب وقف التعينات في وزارة التنمية الاجتماعية وانهم على معرفة تامة بان وقفهم عن العمل متاح في كل لحظة الا انهم استغربوا تنفيذ القرار مع بداية دوام الطلاب دون توفير البديل او حتى العمل على تعيينهم .

واعتبروا وقف العمل بنظام شراء الخدمات مطلع الفصل الدراسي الاول مضرا بمصلحة وحقوق الطلاب المعاقين بالدرجة الاولى اكثر منه قطع ارزاقهم لانهم اصلا ارتأوا خدمة هذه الفئة المحرومة لوجة الله ثم الحصول على خبرات ومهارات تفتح لهم باب العمل في القطاع الخاص .
وفي السياق ذاته قام المجلس بتخفيض شراء خدمات بعض صفوف المعاقين في عدد من الجمعيات الخيرية في الطيبة والمزار الشمالي الى النصف غير ما تضمنته الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين .
وقال رئيس جمعية الطيبة الخيرية احمد عوض القرعان ان المجلس خفض كلفة الطفل المعاق من (60) دينارا شهريا الى (30) دينارا دون سابق انذار وحاولنا معرفة اسباب هذا الاجراء ولم نحصل على تبرير مقنع .
ووفقا لاتفاقية موقعة بين المجلس الاعلى ووزارة التنمية الاجتماعية قام المجلس بدعم التعليم في (44) جمعية خيرية يستفيد منها (1158) طالبا وطالبة تركزت في (22) منطقة نائية بكلفة (855) الف دينار وكذلك تشغيل العشرات من الموظفين مطلع الفصل الدراسي الاول على حساب نظام شراء خدمات حيث تم وقفهم عن العمل مطلع العام الدراسي الحالي .
وطالبوا وزارة التنمية الاجتماعية التدخل لدى المجلس وحل هذه الاشكالية الادارية حيث انهم من حملة المؤهلات العلمية تخصص تربية خاصة ومارسوا التدريب في وقت سابق وان مغادرتهم لموقع عملهم سوف يترك فراغا يربك سير التدريب والتأهيل .

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3923 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0