0 تعليق
342 المشاهدات

جمعية المكفوفين: طباعة آلاف المصاحف بطريقة برايل



[B]أعلنت جمعية المكفوفين الكويتية أنها ستقوم بطبع آلاف من مصاحف القرآن الكريم بطريقة «برايل»، تمهيداً لتوزيعها على المكفوفين المسلمين في بعض الدول الإسلامية، لا سيما الفقيرة منها.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية فايز العازمي إن الجمعية بادرت بالقيام بهذه الخطوة «خدمة للدين الإسلامي الحنيف، وكتاب الله تعالى»، خصوصاً أن كثيراً من المكفوفين المسلمين في تلك الدول يفتقرون إلى امتلاك هذه المصاحف، علاوة على ترسيخ العمل الخيري لدولة الكويت، والذي جبل عليه أهلها.
وأضاف العازمي أن هذا المشروع الخير ما كان لينجز لولا الدعم الكبير الذي قدمته شركة نفط الخليج، وعطاؤها السخي لأنشطة الجمعية، منوهاً بدور رئيس مجلس إدارتها العضو المنتدب هاشم الرفاعي والذي لم يأل جهداً في تذليل جميع الصعاب التي يواجهها المكفوفون في العديد من المناسبات.
وأوضح أن الرفاعي أوفد السكرتير التنفيذي لرئيس عمليات الخفجي المشتركة محمد جمعان الحريتي لتسليم الجمعية هذا الدعم المالي الكبير، مشيداً بما تقدمه هذه الشركة العملاقة لجمعيات النفع العام المتخصصة في شؤون المعاقين.
وأشار إلى أن الجمعية بصدد إقامة العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية في الفترة المقبلة، لاستثمار وقت فراغ الأعضاء في أمور تساهم في تطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم في هذه المجالات.
وذكر العازمي أن مجلس إدارة الجمعية كلف اللجان المختصة بإقامة هذه الفعاليات والبرامج، للترويح عن الأعضاء في عطلة نصف السنة الدراسية، متمنياً مشاركة أكبر عدد من المكفوفين فيها لتعميم الفائدة.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0