0 تعليق
1007 المشاهدات

استشاري قسم الأذن والانف والحنجرة مستشفى زين د. خالد العبد الهادي: خطة وزارة الصحة لبرنامج زراعة القوقعة للمرضى الصم



[B]كشف استشاري الأذن والانف والحنجرة، رئيس القسم في مستشفى زين د. خالد العبد الهادي عن اجراء عدة عمليات جراحية مجهرية لزراعة جهاز القوقعة للمرضى الصم، لزراعة جهاز الكتروني عالي الدقة ضمن الاذن الداخلية لاستعادة حاسة السمع، مشيرا إلى أن معظم هذه الحالات لأطفال فقدو حاسة السمع منذ الولادة.

وقال العبد الهادي «ان العمليات جرت بالتعاون ومشاركة استشاريين كويتيين من مستشفى زين وفريق طبي متخصص بعمليات زراعة القوقعة قادم من المانيا، حيث تمت استضافتهم في مستشفى زين، خلال الأيام الماضية. مضيفا، لقد تم إنجاز هذه العمليات الجراحية الدقيقة ضمن خطة وزارة الصحة لبرنامج زراعة القوقعة للمرضى الصم، وأغلب هذه العمليات تعد من الحالات المعقدة، وتمت بمشاركة فريق طبي من الاستشاريين الكويتيين وباشراف الفريق الطبي الالماني. ونوه إلى أنه في وقت سابق تم اجراء ستة عمليات جراحية مماثلة لزراعة القوقعة في مستشفى زين بأيدي اطباء كويتيين وبإشراف البرفسور فراس الزعبي رئيس قسم الجراحة الخاصة بمستشفى الملك عبدالله الجامعي في الاردن، وقد كانت العمليات الستة السابقة لأطفال من ابناء الجالية المقيمة في دولة الكويت، وبتبرع من جمعية اعانة المرضى وبالتعاون مع وزارة الصحة العامة.

وأكد العبد الهادي ان برنامج زراعة القوقعة يتم بالتنسيق مع الاطباء واخصائي السمع في مركز الشيخ سالم العلي للسمع والنطق وبإشراف رئيس المركز واخصائي جراحة الانف والاذن والحنجرة.د. باسل الصباح وهو برنامج يتألف من عدة مراحل، ويضم خطة للتأهيل والتدريب لجميع المرضى بعد إجراء العمل الجراحي ضمن اطار متكامل يهدف لاستعادة السمع عند هؤلاء المرضى.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 1569 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 1979 0
خالد العرافة
2017/07/05 2731 0