0 تعليق
720 المشاهدات

مجمع البروميناد شراكه بين شؤون القصر وورثه المرحوم عبدالله العثمان



[B]
في اطار التعاون المثمر والمتواصل بين الهيئة العامة لشؤون القصر ولجنة الأوصياء القائمة على ادارة وتنمية ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان، قام كل من نائب المدير العام لرعاية شؤون القصر أنور بورحمة وعضو لجنة الأوصياء المهندس عدنان العثمان باجراء جولة تفقدية للاطلاع على سير العمل في مشروع مجمع البروميناد (مجمع المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان التجاري الخيري) الذي يتم تنفيذه حالياً في منطقة حولي والعائدة ملكيته لثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان.
وجاءت الجولة بحضور علي دشتي المدير العام في شركة كيو انترناشيونال كونسلتنس، استشاري المشروع، وكذلك بحضور ممثلين عن المقاول شركة سيد حميد بهبهاني. واطلع القائمون خلال الجولة على سير مجريات تنفيذ مشروع مجمع البروميناد، حيث وصلت نسبة الانجاز الى %67 من المشروع البالغة تكلفته 21 مليون دينار ويتوقع الانتهاء منه في منتصف عام 2013.
ويعد مجمع البروميناد من المشاريع التجارية الكبرى في الكويت لما يتمتع به من مميزات تنافسية كالموقع الحيوي والتصميمات المعمارية الراقية ونوعية مواد البناء وتأمين مواقف السيارات والمرافق الترفيهية والعلامات التجارية العالمية المستهدفة وسهولة الوصول الى المجمع، هذا الى جانب الرؤية والاطلالة الرائعة له والتي تمتد حتى الخليج العربي ومدينة الكويت، وسيشكل مجمع البروميناد أحد أبرز المباني الذكية، حيث سيتم تزويد المشروع بشبكة نظام تحكم مركزي للخدمات بهدف المتابعة على مدار الساعة والانذار عن أي خلل قبل وقوعه.

انتهاء المشروع
ويتوقع عند الانتهاء من المشروع ان يشكل البروميناد علامة فارقة في إحداث تغيير جذري في طوبوغرافية العمارة في منطقة حولي تنتقل معها المنطقة الى عهد جديد من الحداثة والتطور.
كذلك يعد مجمع البروميناد درباً من دروب الاحسان ورمزاً من رموز العمل الخيري الكويتي المتجدد الذي اسس له المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان في حياته وبعد مماته ممثلا في وصيته التي تنص على ان قسماً من ايرادات المشاريع العائدة لثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان لا بد ان يصب في مصلحة تمويل وتنفيذ المشاريع الخيرية، سواء داخل الكويت أو خارجها في دول العالمين العربي والاسلامي.
ومن خلال التعاون المثمر بين الهيئة العامة لشؤون القصر والورثة الأوصياء قامت لجنة الأوصياء بإنجاز العديد من المشاريع الخيرية التي تم تمويلها من الثلث الخيري للمرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان منها مشروع مجمع المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان للتواصل والتنمية في صنعاء، ومشروع جامع شانيه وملحقاته في جمهورية لبنان، ومشروع إفطار صائم في كل من الكويت واليمن ولبنان والمملكة العربية السعودية، حيث يتم تنفيذ المشاريع من خلال اتفاقية التعاون مع بيت الزكاة، الى جانب نظام المساعدات للأسر المتعففة داخل دولة الكويت في مجالات المعيشة والعلاج والتعليم. ومع الانتهاء من تنفيذ المشروع سيزداد حجم تمويل المشاريع الخيرية اطراداً مع زيادة الإيرادات مما سيكون له الأثر الكبير في إعانة الفقراء ودعم الأسر المحتاجة.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0