0 تعليق
327 المشاهدات

مركز التوحد يشعل 40 ألف شمعة غدا



[COLOR=#000000][B]
اعلنت مديرة مركز الكويت للتوحد د.سميرة السعد عن اشعال 40 الف شمعة من اجل الدخول في موسوعة غينيس العالمية وذلك في الاحتفالية التي ستقام صباح غد الثلاثاء بنادي الكويت الرياضي، مشيرة الى ان هذه الاحتفالية هي ضمن فعاليات اليوم العالمي للتوحد والذي حددته الامم المتحدة في الثاني من ابريل من كل عام.
وقالت د.السعد في المؤتمر الصحافي الذي عقدته صباح امس ان ابريل يعتبر شهر التوعية بإعاقة التوحد من خلال اقامة العديد من الانشطة والفعاليات الهادفة منوهة الى ان المركز نظم مجموعة من البرامج المتعلقة بالمناسبة منها توزيع بوسترات بالمراكز الصحية والمستشفيات وكذلك اقامة مسابقة لطلبة المرحلة الثانوية بالتعاون مع وزارة التربية وجمعية التوحد الكويتية.
واضافت السعد ان ختام فعاليات الاحتفالية سيكون بتنظيم معرض بالتعاون مع الجمعية الفيصلية وهو من انتاج حرفي سعودي متميز ويأتي في اطار التعاون بهذا المجال بين الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، مشيرة ان الرئيس الفخري لجمعية التوحد الكويتية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح وحرم الوليد بن طلال سيفتتحان المعرض.
وكشفت د.السعد ان دولة الكويت تستعد حاليا لاستضافة المؤتمر العالمي للتوحد والذي من المقرر عقده خلال عام 2014 بمشاركة عالمية كبيرة تضم نخبة من المختصين والمهتمين في اعاقة التوحد بمختلف دول العالم.

وعي

من جانبها اكدت عضو مجلس ادارة جمعية التوحد الكويتية منيرة العجيري دعم الجمعية لكل انشطة وفعاليات مركز التوحد ماديا ومعنويا، وذلك بهدف المساهمة معه بنشر الوعي بإعاقة التوحد عن طريق عقد المؤتمرات والندوات التثقيفية وكذلك اجراء الابحاث الطبية لخدمة اعاقة التوحد بالتعاون مع كلية الطب.
واضافت العجيري اننا نعمل على تدريب العاملين والمختصين بتأهيل الاطفال المصابين بالتوحد ورفع كفاءتهم منوهة الى ان الجمعية تقوم بتقديم برامج تدريبية للاسر لمساعدتها على مواجهة الصعوبات السلوكية لدى الطفل.
واوضحت العجيري ان الجمعية قامت بإنشاء وقف التوحد لخدمة هذه الاعاقة والذين يعانون منها، منوهة الى مشاركة الجمعية في الانشطة والفعاليات ذات الصلة بالمعاقين كأسبوع الاصم الثاني والاسبوع الخليجي الخامس للمعاقين وغيرهما من البرامج التوعوية الهادفة.
وذكرت العجيري ان مجلس ادارة جمعية التوحد الكويتية يضم كوكبة من الدكاترة المختصين بالاعاقة وعدداً آخر من الاعضاء الذين نفتخر بانتسابهم ودعمهم للجمعية.
[/B][/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0