0 تعليق
555 المشاهدات

40 ألف شمعة أضاءت طريق التوحد إلى غينيس



[B]اشعل مركز الكويت للتوحد شموعه املا في دخول موسوعة «غينيس» للارقام القياسية العالمية عبر كتابة كلمة التوحد باللغتين العربية والانجليزية.
ونفت مديرة مركز الكويت للتوحد د.سميرة السعد ما تردد حول اعادة حفل اشعال 40 الف شمعة لدخول المركز في موسوعة غينيس للارقام القياسية العالمية بسبب اشتعال الشموع التي خصصت لهذه الاحتفالية، مشيرة الى انه بعد ان تم اشعال الشموع لوحظ التوسع في الاشتعال وكإجراء احتياطي تم اخماد الشموع.
واوضحت السعد انه بعد 3 ايام سيتم الاعلان عن نتيجة مسابقة دخول المركز في موسوعة غينيس بعد ان يقوم القائمون على الموسوعة والمحكمون بحصر اعداد الشموع المشتعلة التي على اثرها سندخل بإذن الله موسوعة غينيس العالمية.
واشارت السعد خلال الاحتفال الذي أقيم على صالة نادي الكويت بحضور رئيس مجلس ادارة النادي عبدالعزيز المرزوق، ان المركز ينظم هذا الحدث الضخم المتمثل في كتابه كلمة التوحد باللغتين العربية والانجليزية باستخدام 40 الف شمعة تحت اشراف موسوعة غينيس للارقام القياسية العالمية.
وذكرت السعد ان احتضان الكويت لهذا الحدث العالمي سيعزز من حضورها في المحافل الدولية ويرسخ ريادة مركز الكويت للتوحد كأحد المراكز المهمة لاعاقة التوحد في المنطقة الخليجية.
واعربت السعد عن بالغ شكرها وتقديرها للجهود التي تقوم بها جمعية التوحد الكويتية والامانة العامة للاوقاف ووزارات التربية والصحة والشؤون ومؤسسات الدولة واهل الخير لدورهم البارز في استمرار تحقيق اهداف المركز.
من جانبه قال محكم موسوعة غينيس العالمية جاك بروك باك على هامش المسابقة التي نظمت امس في نادي الكويت الرياضي تحت اشراف الموسوعة العالمية بحضور جماهيري حاشد من ممثلي الجهات ذات الصلة وطلبة المدارس والجمهور وممثلي وسائل الاعلام ان المشاركين في الحدث نجحوا في اشعال عدد كبير من الشموع كتبوا بها كلمة التوحد باللغتين العربية والانجليزية في ان واحد، مشيرا الى ان النتيجة النهائية لعدد الشموع التي تم اشعالها سيتم اعلانها خلال أيام بعد عد الشموع باستخدام الصور التي تم التقاطها في وقت واحد، خصوصا بعد نجاح رجال الاطفاء في السيطرة بسرعة على امتداد نيران الشموع في الوقت المناسب.
وشدد باك على ان المؤسسات الكويتية نشطت وبقوة في الاونة الاخيرة في تحطيم الارقام القياسية العالمية مما يعزز حضورها الاعلامي على الساحة الدولية ويسهم في دعم جهود تنشيط حركة الانشطة والفعاليات ذات الطابع الدولي لاسيما مع امتلاك الكويت لمقومات عديدة في مجالات متنوعة.
من جانبه قال رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق ان رعايتنا لهذا الحدث الاستثنائي الكبير كمساهمة مناخ دعم وتشجيع مركز الكويت للتوحد على مواصلة دوره الرائد في هذا المجال بالتعاون مع مختلف الجهات ذات الصلة ومنها جمعية التوحد الكويتية ووزارات الاوقاف والشؤون الاجتماعية والعمل والصحة وغيرها.
واضاف المرزوق اننا نحيي هذه الجهات على جهودها المستمرة في التعريف بقضية التوحد وتقديم العديد من الخدمات وبرامج الرعاية للحالات الموجودة في الكويت واسرها مما كان له ابلغ الاثر في الحد من الآثار السلبية الناتجة عن التوحد.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0