0 تعليق
433 المشاهدات

مخيم صيفي لذوي الإعاقة في متاحف الشارقة



[COLOR=#030303][B]
ضمن مبادرة إدارة متاحف الشارقة التي أطلقت مؤخراً تحت شعار “متاحف الشارقة متاحة للجميع”، صمم قسم الخدمات المجتمعية والتيسيرية التابع لإدارة الخدمات التعريفية والتعليمية في إدارة متاحف الشارقة برامج بشكل يتيح للمشاركين من ذوي الإعاقات المختلفة توسيع مداركهم، واستيحاء الأفكار الخاصة بهم من مقتنيات متاحف الشارقة.
وضمن جهود القسم، ولأول مرة تنظم إدارة متاحف الشارقة مخيماً صيفياً لذوي الإعاقات المختلفة يحمل عنوان “حقيبة القصة” بين 1 و3 يوليو المقبل في مربى الشارقة للأحياء المائية باللغتين العربية والإنكليزية للأطفال من عمر 7 وما فوق من ذوي الإعاقات المختلفة.
وسينطلق المخيم في يومه الأول بجولة في مربى الشارقة للأحياء المائية، وسيبحر الطلاب بخيالهم ويؤلفون قصة خاصة بهم على هامش الجولة، وفي اليوم الثاني سوف يصنعون الدمى وإكسسوارات الخاصة بالمسرح كل حسب قصته، وفي اليوم الأخير سيستخدم الطلاب ما صنعوه ليروي كل طالب قصته لزملائه.
و سيستمتع الأطفال بورش العمل التي ستقام في السبت الأخير من كل شهر لذوي الإعاقات المختلفة وعائلاتهم، حيث سينظم القسم في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية اليوم العائلي الترفيهي تحت عنوان “القصر” غداً.
وستبدأ الورشة بجولة متميزة في معرض الفنان أوين جونز الذي يستضيفه متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ويضم هذا المعرض مقتنيات ثمينة تعد من كنوز مقتنيات متحف فكتوريا وألبرت لتكشف عن قصة أوين جونز (1874-1809)، الذي كان فناناً متعدد المواهب (مصمم ومهندس معماري)، وساهمت دراساته للأنماط الإسلامية في إعادة تشكيلتصاميم القرن التاسع عشر البريطانية.[/B][/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0