0 تعليق
356 المشاهدات

السديراوي: تقارير طبية عن طلبة الاحتياجات الخاصة



[COLOR=#000000][B]كشفت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي عن تنسيق يجري بين وزارتي التربية والصحة لإعداد تقارير طبية عن طلبة وطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة من مستشفى الطب الطبيعي بواسطة الطبيب المنتدب إلى مدارس التربية الخاصة.
وقالت السديراوي في كتاب وجهته إلى وكيل وزارة الصحة
د. ابراهيم العبد الهادي ان الطبيب المنتدب هو المسؤول عن متابعة حالة الطالب من مرحلة رياض الأطفال إلى مرحلة الثانوية العامة وانه على دراية تامة بتطور الحالة المرضية لديه.

انتداب أطباء
وذكرت أن مدارس التربية الخاصة تخدم جميع فئات ذوي الإعاقات من كافة مناطق دولة الكويت وحيث انه يتم انتداب أطباء من التخصصات الطبية المختلفة للإشراف على العيادة التخصصية بمدارس التربية الخاصة مبينة أن سبب إعداد التقارير هو حاجة أولياء الأمور الى التعرف على حالة ابنائهم الصحية من الإعاقات الحركية. من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة د. ابراهيم العبد الهادي موافقة وزارته على طلب الوكيلة إعمالاً لمصلحة الطلبة والطالبات في مدارس التربية الخاصة وقال « نظراً لدراية الطبيب المنتدب للعمل بعيادات تلك المدارس بحالتهم الطبية فإنه يتولى القيام بإعداد التقارير الطبية اللازمة لحالتهم المرضية على ضوء المعايير الطبية المقررة على أن يتم تصديق تلك التقارير واعتمادها من مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي.

الإنفاق الصحي
وفي شأن آخر خاطب العبد الهادي الوكيلة السديراوي بشأن الحسابات الصحية الوطنية بدولة الكويت وقال في كتابه « بالإشارة إلى ما تضمنته خطة التنمية لوزارة الصحة للفترة من 2010/2011-2013/2014 من مشروع الحسابات الصحية الوطنية وإلى القرار الوزاري رقم 173 لسنة 2011 بتشكيل اللجنة الوطنية للحسابات الصحية بدولة الكويت برئاسة وزير الصحة وإلى القرار الإداري رقم 2918 لسنة 2011 بتشكيل فريق عمل الحسابات الصحية الوطنية بدولة الكويت برئاسة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والجودة بوزارة الصحة نفيدكم بأن الوزارة تجري الآن دراسة عن الحسابات الصحية الوطنية بهدف التعرف على التدفقات النقدية داخل كل من القطاعين الحكومي والخاص للخدمات الصحية للمساهمة في رسم السياسات المستقبلية.
وأرفق العبد الهادي في كتابه استمارة تصنيف مقدمي الخدمات الصحية واستمارة تصنيف الخدمات الصحية واستبيانا حول مقدمي الخدمات الصحية كي يتم استيفاؤها – وفق قوله – بالنسبة للانفاق على الخدمات الصحية لكل من عيادات المدارس الحكومية والخاصة إضافة إلى مدارس التربية الخاصة وذلك للعام المالي 2011/2012.
[/B][/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0