0 تعليق
497 المشاهدات

حفل تخرج طلاب الكويتيين من ذوى الاحتياجات الخاصه بالافنيوز



[COLOR=#000000][B]
أقامت إدارة الموارد البشرية في شركة محمد حمود الشايع بالتعاون مع الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين حفلاً خاصاً في مطعم پـي إف تشانغز في مجمع الأفنيوز للاحتفال بالخريجين في الدفعة الجديدة لعام 2012 من الطلاب الكويتيين من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين شاركوا في برنامج التدريب المهني الخاص الذي تنظمه شركة الشايع سنوياً لهذه الفئة المميزة من شباب الكويت بالتعاون مع جمعية أولياء أمور المعاقيين.

وكان في مقدمة المدعوين للإحتفال بالخريجين وتوزيع الشهادات عليهم ممثلاً عن جمعية أولياء أمور المعاقين كل من الشيخة شيخة العبدالله الصباح الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين، والسيدة رحاب بورسلي رئيس مجلس الإدارة وعدد من الإداريين التنفيذيين في الجمعية.

كما حضر الحفل أيضاً ممثلاً عن شركة الشايع عدد من الإداريين من إدارة الموارد البشرية في الشركة بالإضافة إلى مدراء تنفيذيين من مقاهي ستاربكس و محلات مذركير ودبنهامز وهي العلامات التجارية التي ساهمت في منح فرص العمل للمشاركين في البرنامج.

برنامج التدريب الصيفي الذي ترعاه وتنظمه شركة محمد حمود الشايع سنوياً بالتعاون مع الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين أعطى الفرصة لمجموعة من شباب وشابات الكويت من ذوي الاحتياجات الخاصة للعمل ولفترة أربعة أسابيع خلال إجازة الصيف ضمن عدد من مقاهي ستاربكس ومحلات مذركير ودبنهامز التابعة لشركة الشايع.

الجدير بالذكر أن هذا التعاون المشترك بين شركة الشايع والجمعية كان قد بدأ عام 2010 من خلال مبادرة خاصة من مقاهي ستاربكس لتلبية تطلعات هذه الفئة المميزة للمشاركة الفعالة في أداء مختلف المهام والوظائف في عدد من مقاهي ستاربكس خلال عطلة الصيف.

وهذا العام جددت شركة الشايع التزامها في تقديم الدعم لهذه المبادرة الخاصة وذلك عن طريق تقديم فرص عمل لفترة محدودة خلال إجازة الصيف في مقاهي ستاربكس وعدد من محلات مذركير ودبنهامز لثمانية طلاب وطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة من المنتسبين إلى برنامج التدريب الصيفي، بالإضافة إلى خمسة مشاركين في نفس البرنامج كمشرفين على أداء زملائهم والعمل معاً على تحقيق الأهداف والفائدة المنشودة من هذه التجربة العملية.

وتعقيباً على مساهمة شركة الشايع في تقديم الدعم لبرنامج التدريب الصيفي الذي تنظمه الشركة بالتعاون مع الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين قال السيد محمد عبد العزيز الشايع، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة محمد حمود الشايع: “تحرص شركة الشايع في كل عام على تقديم فرص عمل وتدريب مهني خلال فترة الصيف لهذه المجموعة المتميزة من الشباب والشابات من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين. إن هذا التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تطوير الكفاءات المكتسبة لدى الشباب والشابات في الكويت وتعريفهم على فرص العمل المختلفة في قطاع مبيعات التجزئة هو جزء من إلتزام الشركة الراسخ نحو المجتمع وتعزيزاً للمساعي المستمرة في شركة الشايع نحو تطوير القدرات الوطنية وتنمية الخبرات المهنية لدى هذه الفئة الهامة في المجتمع.

الهدف الأساسي من هذه البرامج هو إعطاء المشاركين والمشاركات فيها مهما اختلفت قدراتهم الخبرة العملية التي ستساعدهم على تنمية وتطوير المهارات المهنية للعمل في المستقبل في الوظائف والمهن المتنوعة التي يوفرها القطاع الخاص.”

ضمن فعاليات الحفل الختامي لبرنامج التدريب الصيفي قالت السيدة هناء الصانع، نائب الرئيس / للجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين: ” لقد حرص الدستور الكويتي لسنة 2010م بقوانينه على إرساء دعائم حقوق المعاقين والمحافظة عليها، وهو حق والتزام من الدولة تجاه أبنائها من ذوي الإعاقة نحو ضمان تمتع الأشخاص من ذوي الإعاقة بكافة حقوقهم المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية كاملة.

والجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين أخذت على عاتقها منذ سنوات على تفعيل هذه المواد – الاندماج الاجتماعي والتأهيل والتشغيل. ومن ألويات أعمالها إيجاد فرص لهم للتدريب وممارسة العمل الفعلي وذلك من خلال التدريب الصيفي. وتتقدم والجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين بالشكر الجزيل لشركة محمد حمود الشايع لتجديدها المشاركة للسنة الثالثة على التوالي في دعم البرنامج الصيفي .

والشكر لرئيس مجلس الإدارة السيد محمد عبد العزيز الشايع على منح الأبناء الفرصة للمشاركة بالعمل مثل أقرانهم دون تمييز أو تفريق والثقة العالية بقدراتهم. والشكر الجزيل لمدير التدريب السيد محمد بوحيمد مدير منطقة في إدارة الموارد البشرية على تسهيل وتذليل الصعوبات وإنجاح البرنامج. ونتمنى المزيد من التعاون بالمرات القادمة.”

لمزيد من المعلومات حول مختلف برامج التوظيف والتدريب المهني في شركة محمد حمود الشايع يمكن التواصل مع إدارة الموارد البشرية عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: [email]hrsupport@alshaya.com[/email]

[/B][/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0