0 تعليق
350 المشاهدات

المهدي : انتهاء المدة المحددة في الأوراق الثبوتية لعدد كبير من نزلاء دور الرعاية من جنسيات مختلفة



[COLOR=#000000][B]كشف مدير ادارة رعاية المعاقين خالد المهدي ان وزارة الشؤون قامت بمخاطبة وزارة الخارجية التي قامت بدورها بمخاطبة عدد من الوزارات المعتمدة من أجل حل مشكلة الأبناء الذين انتهت المدة المحددة في أوراقهم الثبوتية من أجل حل هذه المشكلة حتى لا تنعكس سلبا على مصلحة الأبناء النزلاء في الدور التابعة لإدارة المعاقين.

جاء ذلك على هامش الحفل الختامي للطلبة المتدربين من جامعة الكويت مشيرا الى ان الادارة تعمل جاهدة لحل هذه المشكلة من اجل مصلحة النزلاء لاسيما ان حالاتهم الصحية تستدعي وجود هذه المستندات.

وبين المهدي ان السفارات مسؤولة عن هؤلاء النزلاء وهم المسؤولون عن توقيع المستندات العائدة للمستشفيات لإجراء أي عملية جراحية أو أي حالة صحية تستلزم اعطاء النزيل أي نوع من أنواع البنج حتى ولو كان علاج أسنان موضحا ان بعض السفارات تجاوبت مع الطلب ويقومون بزيارات دورية لنزلاء من رعاياهم وتم تجديد الأوراق الثبوتية والبطاقات المدنية للأبناء من رعاياهم وآمل ان تبادر جميع السفارات لحل هذه المشكلة لمصلحة الأبناء من فئة المعاقين لاسيما ان حالاتهم الصحية بحاجة لمتابعة وعلاج.

وأشار المهدي الى ان الوزارة عبر مركز التأهيل الطبي توفر لهم العلاج لكنها قانونيا لا يحق لها التوقيع على مستندات المستشفيات للحالات التي تستوجب دخول المستشفى للعلاج.

وأكد المهدي ان هناك حالات كثيرة ومن جنسيات مختلفة تعاني من هذه المشكلة فهناك 54 حالة من المملكة السعودية، 9حالات عراقية، 13 من الجنسية السورية، 5 فلسطينية، 6 لبنانية، 9 حالات من سلطنة عمان، 17 حالة مصرية، 5 أردنية، 2 بحرينية، 1 ليبية، 1 إماراتية، 1 صومالية، 3 يمنية، 2 إيرانية، ومعظمهم مضى على وجودهم في الادارة أكثر من عشر سنوات ومنهم من له حوالي 20 سنة، ويعانون من إعاقات مزدوجة ويوما بعد يوم يحتاجون أكثر للعلاج في المستشفيات.

بدورها أوضحت مراقبة الادارة امنة الغلوم ان الادارة ومنذ عدة سنوات تقوم بالمراسلات اللازمة لحل هذه المشكلة كما تقوم الوزارة بكل الاجراءات لمعالجة هذا الملف لكن للأسف بعض السفارات لا تتجاوب رغم كثرة المراجعات.

وعن تدريب الطلبة أوضحت ان ادارة رعاية المعاقين تستقبل على مدار السنة الطلبة المتدربين ميدانيا حيث يقضون فترة زمنية مع النزلاء ويقومون بالتعامل مع الحالات وفي نهاية الدورة ينظمون حفلا ختاميا للبرنامج للنزلاء يتضمن العديد من الفقرات الترفيهية وأملت ان يلتحق الطلبة بعد تخرجهم بالعمل في مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

بدوره أوضح موجه التدريب في قسم الخدمة الاجتماعية مجمد الرويحي ان التدريب الميداني يعد جزءا أساسيا من دراسات طلبة قسم الخدمة الاجتماعية ويتم توزيعهم على عدد من المؤسسات ذات العلاقة مثل «الصحة» و«الشؤون» و«التربية» مبينا ان في قطاع الرعاية الاجتماعية في هذا الكورس الصيفي 14 طالبة يتدربن في دار تأهيل المعاقين نساء والتأهيل المهني للمعاقين ومجمع جنوب الصباحية.

[/B][/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3929 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0