0 تعليق
401 المشاهدات

د. العبيدى : برامجنا الوطنية ستهتم في رعاية كبار المسنين



[COLOR=#000000][B]اكد وزير الصحة د. علي العبيدي على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق الانجازات التي يتطلع لها اهل الكويت نحو رعاية صحية متكاملة وتعزيز ثقة المواطن في الخدمات الصحية معرباً عن شكره وامتنانه لثقة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على تكليفه بحقيبة الصحة متمنياً ان يكون عند حسن الظن وعلى قدر المسؤولية.
جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي نظمته وزارة الصحة احتفالا بتجديد الثقة في العبيدي وتوليه حقيبة الصحة وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة واركان الوزارة وعدد كبير من العاملين وقال العبيدي ان مشاريعنا التنموية والنمطية وكذلك برامجنا الوطنية سواء كانت على مستوى رعاية كبار المسنين او برامج التصدي للامراض المزمنة الغير معدية وغيرها من البرامج سيتم تفصيلها بشكل عاجل ومستمر ومتابعة حثيثة مشيرا الى انه طوال شهر رمضان الفضيل سيتم اجراء زيارات تفقدية للتأكد من سير العمل والدعم المعنوي للعاملين بالمستشفيات داعياً الله ان يعينه على تلك المرحلة وان يتحقق فيها انجازات ملموسة يشعر بها المواطن.
ورداً على اسئلة الصحافيين عن نقص الموظفين بمستشفى الفروانية والذي تلمسه الوزير خلال زيارته الاخير قال «طلبت من مدير المنطقة د. جمال السلطان ان يتابع المشكلة ويجد لها الحلول السريعة مع مدير المستشفى وسنكون لهم عونا في هذا الجانب».
وطمأن الوزير العبيدي أن عدد الاطباء بمستشفى« الفروانية كافٍ.
واعلن الوزير العبيدي ان هناك خطة لتوسعة قسم الحوادث بمستشفى الفروانية في المرحلة المقبلة منوهاً الى ان هناك اتجاها لزيادة اعداد الاطباء خلال الفترة المقبلة في ساعات معينة خلال اليوم وهي فترة منتصف اليوم من الساعة الثانية وحتى السادسة مساء وكذلك موظفو السجلات حيث سيتم فتح الشبابيك بشكل كبير للحد من معاناة المرضى لافتا الى ان قضية السجلات سيتم مراجعتها على صعيد جميع المستشفيات قريبا.
وبين ان المرحلة المقبلة ستشهد اعلان اللائحة الجديدة للعلاج بالخارج مشيرا بانها قاربت على الانتهاء وكذلك ستشهد تلك المرحلة ايضا افتتاحات اخرى وجديدة مثل العناية المركزة بمستشفى العدان التي شابها بعض المعوقات مثل الكهرباء التي تعوق كافة المشاريع وفي هذا الصدد تحدثنا مع وزارة الكهرباء وتفاعلوا معنا بشكل ايجابي وسيضعون المحولات وسنفتتحها قريبا في العدان والاماكن الاخرى».
ولفت الى ان العمل يجري نحو زيادة الطاقة السريرية في المستشفيات التي تحتاج لزيادة ومن اهمها مستشفى ابن سينا كما لدينا مشروعا قادما لزيادة عدد الاسرة للعناية المركزة بالمستشفيات كافة حيث سيتم البدء بالمستشفيات التي تحتاج الى معالجة مستمرة للمرضى بها لافتا الى ان كل قطاع بالوزارة يقوم بدوره في هذا المجال مثل مركز صباح الأحمد للمسالك البولية مشيرا الى ان الطبيب المشرف على هذا الامر يرتب اموره نحو تلبية الاحتياجات اللازمة من اطباء وفنيين واداريين مؤكداً اشراف الوزارة على تلبية كافة الاحتياجات الخاصة بالمشاريع الجاري تنفيذها.
[/B][/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0