0 تعليق
756 المشاهدات

عقار بروزاك المضاد للاكتئاب يساعد فى علاج شلل الأطفال



[COLOR=#000000][B]
كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا فى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية عن نتائج جديدة ومثيرة بشأن عقار بروزاك " Prozac""، ‏ أحد الأدوية المستخدمة لعلاج أعراض الاكتئاب والقلق المرضى والاضطرابات الشخصية، ويحتوى على المادة الفعالة فلوكستين fluoxetine.

وتمكن الباحثون من اكتشاف خواص جديدة لعقار بروزاك، تؤكد قدرته فى أن يصبح أحد المضادات الفيروسية القوية القادرة على علاج الأمراض المرتبطة بالفيروسات المعوية، والتى تتسبب فى وفاة وإصابة الملايين من الأشخاص حول العالم، أهمها الفيروس المتسبب فى الإصابة بمرض شلل الأطفال والالتهاب الدماغى encephalitis‏.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية Antimicrobial Agents and Chemotherapy ، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السابع والعشرين من شهر يوليو الجارى.

وأضاف الباحثون أن عقار بروزاك يعد من المثبطات القوية لمجموعة الكوكساكى الفيروسية coxsackievirus، وخصوصا عندما يتعلق الأمر بعملية مضاعفة وتكرار الحمض النووى، حيث أثبتت التجارب الإكلينيكية قدرة العقار على تقليل معدل إنتاج الحمض النووى الريبوزى والبروتينات الفيروسية بصورة كبيرة.

وسيركز الباحثون جهودهم الفترة القادمة على القياس الدقيق لكفاءة عقار بروزاك فى علاج الأمراض الفيروسية، من خلال الاستعانة بعدد من التجارب الإكلينيكية والمعملية.[/B][/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0