0 تعليق
326 المشاهدات

الحنيف: ضرورة الارتقاء بـ «العلاج الطبيعي»



أكد مدير إدارة خدمات العلاج الطبيعي في وزارة الصحة د.نبيل الحنيف، أهمية الارتقاء بمهنة العلاج الطبيعي والعاملين عليها ومتابعة البروتوكولات العلاجية وتطبيقها عمليا في المستشفيات.

وقال الحنيف، على هامش ورشة عمل اقامتها لجنة البروتوكولات العلاجية التابعة للإدارة بالتعاون مع جامعة الكويت أمس، بعنوان (أساسيات برنامج تأهيل مرضى القلب): إن الورشة ستكون مرة كل أسبوع لمدة شهرين، مضيفا انه يلحق بها دورة دعم الحياة التي تنظمها أكاديمية العلوم الحياتية لمدة ست ساعات بعد الانتهاء من الورشة. وذكر أن تلك الخطوة تعد أولى خطوات التطبيق العلمي للبروتوكولات العلاجية داخل مستشفيات دولة الكويت.

بدوره، قال رئيس لجنة البروتوكولات العلاجية ورئيس قسم العلاج الطبيعي في مستشفى العدان د.علي المهنا، إن هذا البروتوكول هو الثامن للجنة البروتوكولات، مضيفا انه جاء بعد التماس الحاجة الملحة لوجود بروتوكول علاجي شامل ومتكامل يخدم مرضى القلب ويعمل على تحسين الخدمات العلاجية لهذه الفئة.

وذكر ان لجنة البروتوكولات العلاجية التي انبثقت عام 2001 تضم نخبة من اختصاصيي العلاج الطبيعي العاملين في الوزارة، كما تتم الاستعانة بأساتذة قسم العلاج الطبيعي في كلية العلوم الطبية المساعدة في جامعة الكويت. وأوضح ان الهدف الأساسي من هذه اللجنة توفير المعلومات العلمية الحديثة التي تواكب التطور العالمي في مهنة العلاج الطبيعي لكل العاملين في هذا المجال، مضيفا ان اللجنة اصدرت عدة بروتوكولات سابقة في مجالات العظام والقلب والرئة والأعصاب والأطفال وصحة المرأة.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0