0 تعليق
641 المشاهدات

الوتيد: الدور المجتمعي الإيجابي يشجع طلبة الاحتياجات الخاصة على تحدي الإعاقة



لدى افتتاحها الفصول الخاصة في «هالة بنت خويلد» ب «الجهراء التعليمية»

 

أكدت وكيل وزارة التربية د.مريم الوتيد الدور الايجابي للمشاركة المجتمعية في تشجيع الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة وفي ضرب المثل العملي والواقعي لهم في ان الاعاقة ليست حاجزا يمنع الطالب من الوصول الى أهدافه في الحياة.
وحثت على مساهمة الطاقات المبدعة من ذوي الاعاقة سواء من أولياء الأمور أو الفنانين أو التربويين أو الرياضيين أو في غير هذه المجالات لتجسيد روح التحدي والعطاء للأبناء من فئة الاحتياجات الخاصة.
وقالت د.الوتيد بعد افتتاحها لقسم الفصول الخاصة في مدرسة هالة بنت خويلد المتوسطة للبنات بمنطقة الجهراء التعليمية صباح امس ان تحمس وزارة التربية لموضوع دمج طلاب فئة الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم من الطلبة في مدارس التعليم العام كبير ومتواصل وأن الجهود الايجابية المبذولة من قبل المدارس والمناطق التعليمية بهذا الخصوص هي جهود مباركة ستؤتي ثمارها في المستقبل القريب.
ودعت الوتيدالمنطقة التعليمية الى رفع تقرير شامل بكل ما تحتاجه هذه الفئة تربويا وتعليميا في أقرب وقت.
وقد حضرت الوتيد افتتاح أربعة فصول تضم طلبة الاحتياجات الخاصة في مدرسة هالة بنت خويلد ومختبرا لغويا كما شهدت عروضا تمثيلية وغنائية شيقة شارك بها عدد من مدارس وطالبات الجهراء من التعليم العام وطالبات الاحتياجات الخاصة.

إعاقة تعليمية

من جهتها أوضحت مدير عام منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري ان وزارة التربية حريصة كل الحرص على رعاية الفئة الخاصة من طلبتها ذات (الاعاقة التعليمية) ومنها بطيئو التعلم وصعوبات التعلم، لافتة الى ان الوزارة قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال حيث تم احتواء جميع طلبة صعوبات التعلم في مركز
تقويم وتعليم الطفل وفي بعض مدارس منطقة مبارك الكبير.

المصدر : عبدالعزيز الفضلي \ جريدة الوطن

 

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3938 0
خالد العرافة
2017/07/05 4524 0