0 تعليق
647 المشاهدات

«تيم» .. نجومية تتحدى الإعاقة



[B][COLOR=#0C0C0B]إراده لم تتوقف رغم الإعاقه الجسدية .. إرادة لم تتوقف رغم نظرة المجتمع المليئة بالشفقة .. إرادة لن تهتز رغم الظروف المحيطة حولنا .

شابّ كسر جدار الصّمت وواجه جميع التحديات ليتواصل مع المجتمع، كي يثبت وُجوده عُضوا فاعلا .. يُنتج ويُساهم في بناء هذا الوطن .. انه الشاب (محمد ساجد ساجع تيم) مواليد اربد عام 1979 وهو اللاعب الدولي الأردني لكرة الطاولة للإعاقة الحركية .

يقول اللاعب الأردني محمد تيم « بأن اعاقته كانت خطأ طبيا في قدميه مؤكدا بفخر ان تلك الاعاقة لم لم تحل دون ما حققه وما وصل اليه بسبب إرادته التي ولدت مع إعاقته … ويضيف : « لقد عشت مع عائلة تفهمت وضعي و لم تحسسني يوما بإعاقتي و لم أدخل اي مركز تأهيل – وانا ضدها بالمناسبة كونها تعزل المعاقين عن العالم الخارجي وعن المجتمع .

تيم حاصل على عدة مؤهلات علمية وثقافية وعضو في هيئة شباب كلنا الأردن ومشارك في عدة برامج توعويه و ثقافية لذوي الاحتياجات الخاصة و الإعاقة وهو عضو إدارة في أندية و نشاطات ومؤسس فعاليات و أنشطة للمعاقين و ذوي الاحتياجات الخاصة مسؤول عن عدة معاقين في عدة معسكرات إعاقه من خلال مديرية شمال إربد ولاعب في نادي النهضة للمعاقين حركيا موضحا بأن نادي النهضة هو النادي الوحيد في اقليم الشمال الذي يهتم برياضة أصحاب الاعاقات كما انه لاعب في نادي الشجره لغير المعاقين ومدرب به لفريق الإناث و الذكور.

محمد تيم بدأ مسيرته الرّياضيّة عام 1998م بانتسابه إلى نادي النّهضة للمعوّقين حركيًّا في لعبة كرة الطّاولة وحقّق في أوّل مُشاركة المركز الثّالث و في نفس السّنة حققت بطولة الملك عبد الله لكرة الطاولة لذوي الإعاقات الحركيّة فئة 6-8 ومنذ عام 1998م إلى اليوم ما زلت محافظًا عليها.

ويضيف تيم قائلا :

بدأت نقطة التحول في حياتي عند مشاركتي بدورة ( الوفاء للحسين في 1999م) والتي حصلت على المركز الأول و ميدالية ذهبيه ومنذ ذلك الحين بدأ طموحي بإحتراف رياضة كرة الطاولة .

شاركت في عدة بطولات عربيه ودوليه التي زادت من نقاطي على مستوى العالم والتي ستؤهلني لكأس العالم في كرة الطاوله التي يسهم بها صندوق الملك عبد الله للتنمية وعدة شركات وبنك الإسكان و سأغادر المملكة الى الولايات المتحدة الامريكية استجابة لدعوتي للمشاركة في البطولة الدوليه المفتوحه لكرة الطاوله للإعاقات الحركية التي ستستمر 5 ايام .

ويقول : لقد حصلت على عدة ميداليات بألوانها الذهبية و الفضية و البرونزية من عدة دول عربية و أوروبية وكنت اللاعب الأول الذي يشارك في البطولات الدولية على مستوى المحترفين…

ويختم حديثه قائلا : أعزز فخري بنفسي وبالميداليات التي حصلت عليها والتي سأحصل عليها وأرى ان لا وجود لشخص معاق..إن المعاق هو شخص معاق ذهنيا و فكريا والإنسان بإرادته وقُوّته يستطيع أن يبني ذاته ويُزيل العَقَبات من طريقه دون أي شكّ وبذلك لم تتوقف حياتي عند عقبة إعاقتي بل كانت دافعي الى تحقيق الإنجاز .

وَدَعَا تيم ذوي الاحتياجات الخاصة بأن يتواصلوا مع مُؤسّسات المُجتمع حتّى يبنِيَ طريقه وأن لا يقف عند أوّل عقبة ولا يَنبُذَ المجتمع وأن نتذكّر عبارة (أنت تستطيع).

وتقدم تيم بالشكر لجميع الشركات و المؤسسات التي يلاقي منها الدعم آملا استمرارها وذلك من اجل رفع علم الأردن عالميا ودوليا و إقليميا.
[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0