0 تعليق
2025 المشاهدات

ماراثون الجابرية مميز بشعار «قائد الإنسانية» وإشراك ذوي الاحتياجات الخاصة



تطبيق آلية الشراء المباشر للخضار والفاكهة خلال أسبوعين

كشف الوكيل المساعد لشؤون التعاون حسن كاظم عبدالحسين أنه سيتم تطبيق الشراء المباشر للخضار والفواكه في الجمعيات التعاونية خلال اسبوعين وذلك بعد اعتماد الآلية التي قدمها اتحاد الجمعيات التعاونية، مبينا أن الوزارة ستدرس جميع العقود مع الشركات وستوجد حلولا قانونية لها، مشيرا إلى أنه ضد تعيين أي موظف من وزارة الشؤون في الجمعيات التعاونية أو في مجلس إدارتها.

حسن كاظم

حسن كاظم

وأعلن خلال حفل إطلاق ماراثون الجابرية السابع تحت شعار «قائد الإنسانية» أن الحدث تميز بشعاره المرتبط بشخص صاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد إضافة إلى إشراكه جميع الفئات العمرية وشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين، مبينا أن لدى الحكومة توجها لدمج هذه الفئة في المجتمع.

ودعا الجمعيات التعاونية إلى إبراز الوجه الحضاري للعمل التعاوني وإطلاق الأنشطة المتنوعة واختيار التوقيت المناسب، موضحا أن مجلس إدارة جمعية الجابرية يتميز برئاسة شبابية منفتحة على الجميع وتنصت لمختلف الآراء وتضعها في عين الاعتبار وتبتعد كل البعد عن الديكتاتورية التي تتواجد في بعض المجالس.

وفيما يتعلق بموقفه من تعيين موظفي الشؤون في مجالس الإدارات قال عبد الحسين: أنا ضد تعيين أي موظف في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل رئيسا لمجلس إدارة في الجمعيات التعاونية أو عضوا فيها، مشددا على أن الاختيار سيكون من المتقاعدين أصحاب الخبرة، لضمان عدم المحسوبية أو الطعن في موظف الوزارة إلى جانب عدم إمكانية تفريغه للعمل في القطاع التعاوني فحسب.

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الجابرية التعاونية أحمد طالب غضنفري ان ماراثون الجابرية السابع انطلق تحت شعار «قائد الإنسانية» بمشاركة 4 فئات وبرعاية من الوكيل المساعد لشؤون التعاون حسن كاظم عبد الحسين، مشيرا إلى أن الفعالية حققت أهدافها الاجتماعية والتربوية والثقافية والتوعوية من خلال مجموعة الأنشطة التي تضمنتها والعمل الجماعي الذي تميزت به.

وأضاف أننا حرصنا على إحياء هذه الفعالية بعد انقطاعها منذ العام 2010، حيث كان يتم في الساحات والشوارع الرئيسية إلا أننا رأينا تنظيمه في الممشى الذي تمت إعادة تأهيله وتجهيزه لاستقبال الأعداد الكبيرة من المتسابقين، ضمانا لعدم التسبب في الازعاج لأحد أو إحداث حالة من الازدحام المروري في المنطقة.

وردا على سؤال حول الأنشطة الاجتماعية المزمع إطلاقها قريبا ذكر غضنفري أن مجلس الإدارة حرص على إحياء بعض الفعاليات وإطلاق أنشطة جديدة ككرنفال المعاقين الذي تم تنظيمه لمدة 3 أيام، إضافة إلى نيتنا إطلاق رحلة للشاليهات مع مفاجأة مميزة لهذا العام تتمثل في تغيير المنتزه.

من جهته، أكد رئيس اللجنة الاجتماعية حسين البلوشي ان الماراثون شهد إقبالا كبيرا من أبناء منطقة الجابرية من مختلف الشرائح المشاركة في الفعاليات، إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد لمسنا سرورا كبيرا وترحيبا بهذه الفعالية التي تم الإبلاغ عنها عن طريق وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، مشيرا إلى انه شارك في الماراثون 4 فئات عمرية شملت تحت 14 عاما، ومن 15 حتى 45 سنة، ومن 46 سنة فما فوق، بالإضافة إلى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفيما يتعلق بجديد اللجنة للمرحلة المقبلة قال إنه تجري الاستعدادات حاليا لإطلاق رحلة العمرة للمساهمين الكرام أبريل المقبل ضمن برنامج مميز، إلى جانب تنظيم رحلة إلى الشاليهات بعد الانتهاء من الموسم الدراسي وسيتم الإعلان عنها في حينها.

من جهتها، أكدت عضو جمعية أولياء أمور المعاقين معصومة محمود مذكوري أن هناك استجابة كبيرة من قبل الجمعيات التعاونية لمطالب ذوي الاحتياجات الخاصة وإشراكهم في المجتمع، وذلك من خلال إفساح المجال لهم للمشاركة في جميع الفعاليات، مشيرة إلى أن عملية الدمج مهمة جدا وهناك جهود تبذل بمشاركة العديد من الجهات المعنية بهذا الخصوص.

وكشفت عن أن الجمعية تضع في قائمة أولوياتها الاهتمام بأولياء أمور المعاقين وتسهيل مطالبهم وهي تسعى حاليا لإيجاد حلول عملية لدعم توظيف بعض الشرائح الخاصة كالصم والبكم ومتأخري النمو ولغة الإشارة الذين يخضعون للعديد من الدورات ويقومون بالدراسة والتحصيل العلمي.

المصدر: محمد راتب/ جريدة الأنباء .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4520 0