0 تعليق
277 المشاهدات

مؤسسة أبو جهاد الوزير تقيم احتفالها السنوي في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة



[B][COLOR=#080807]أقامت مؤسسة أبو جهاد الوزير لتأهيل المعاقين احتفالها السنوي بمناسبة يوم المعاق العالمي والعربي في مركزها في مخيم الرشيدية يوم الاربعاء 5-12-2012.

تقدم الحضور قيادة حركة فتح ممثلة بأعضاء قيادة الحركة في لبنان محمد زيداني ويوسف زمزم وقيادة منطقة صور وممثلي الفصائل الفلسطينية والجمعيات الأهلية.

وتحدث في الاحتفال مدير مؤسسة أبو جهاد الوزير عبد اسعد هنأ في كلمته الشعب الفلسطيني "بالانتصارين" الانتصار في غزة والانتصار في الأمم المتحدة. واشار إلى ان مؤسسة ابو جهاد الوزير جاءت لتقول ان المعوق طاقة وليس اعاقة وترفع الصوت عالياً من اجل دعم المعوق والوقوف إلى جانبهم.

وتحدث عضو قيادة اقليم حركة فتح في لبنان يوسف زمزم قائلاً "نلتقي اليوم بمناسبة يوم المعوق العربي، والعالمي الذي يحتفل فيه العالم أجمع لاحياء هذا اليوم التاريخي تكريما للمعوقين على جهودهم وتقديرا لهم على عطائهم أسوة بكافة أبناء المجتمع صناع المجد والتاريخ، وفتحوا أفاقاً رحبة من الاختراع والابداع في كافة المجالات.

واشار زمزم إلى أن "المعوقين الفلسطينيين في الوطن والشتات والذين كانت الاعتداءات الصهيونية سببا في اعاقتهم وانه لشرف عظيم لحركتنا الرائدة عنايتها واهتمامها بهم ورعايتها ومساعدتها لهم وهي التي قامت بانشاء الكثير من المؤسسات الصحية والتربوية والاجتماعية عبر صندوق الرئيس محمود عباس لمساعدة الطلبة الجامعيين والتكافل الاسري وتقديم قروض لاقامة مشاريع انتاجية صغيرة."

وتحدثت في الاحتفال أيضاً المتطوعة في المؤسسة وعضو جمعية الصداقة الفلسلطينية النرويجية راغن هيلد، وسهى محمد باسم اولياء اتحاد ذوي الاعاقة الذهنية، والقت نجاة اسعد كلمة اللجنة الحقوقية للنساء ذوات الاعاقة، وحكت مروة عيسى تجربتها في مؤسسة أبو جهاد الوزير، وتلا محمد نصار بيان المؤسسة في يوم المعاق العالمي.

وفي ختام الاحتفال قدم الاطفال في مؤسسة أبو جهاد وصلات فنية تراثية.[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0