0 تعليق
424 المشاهدات

جامعة حلوان: توفير مواصلات مجانية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة



[B][COLOR=#090909]قرر د.ياسر صقر رئيس جامعة حلوان توفير وسيلة مواصلات مجانا وفورا للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بحيث تكون مجهزة لنقل ذوي الاعاقات الحركية من المدن الى الكليات والى بوابة الجامعة ، مؤكدا أنه سيتم قبول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المدن الجامعية قبل بدء الدراسة .

كما وعد د.صقر بتوفير موتوسكلات خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة ، وأنه سيخاطب الكليات بتوفير الكتب للطلاب المكفوفين في الوقت المناسب ، ومراعاة ظروفهم في الأبحاث الميدانية منوها أنه سيتم امداد المكتبة المركزية بثلاثة أجهزة حاسب آلي خاصة بالمكفوفين ليتم عمل لجان خاصة لهم في الامتحانات في المكتبة المركزية .

وأكد أنه تم الحصول على موافقة لزيادة ميزانية المستشفى الجامعي وسيتم في القريب العاجل تطويرها وامدادها بالامكانيات اللازمة ، كما أمر بتمهيد الطرق وعمل رامبات لتسهيل صعود ونزول ذوي الاعاقة بالكرسي من خلال مهندسي الإدارة الهندسية بالجامعة ووعد باصلاح المصاعد في اقرب وقت ممكن بالمدينة الجامعية والكليات .

جاء ذلك فى بيان الاربعاء عن لقاء رئيس جامعة حلوان بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بقاعة الاجتماعات بمبنى رئاسة الجامعة للتعرف على مطالبهم وتذليل العقبات التي تواجههم أثناء سير العملية الدراسية مبديا استعداده لعقد لقاء شهري متكرر ،للعمل على حل جميع مشكلاتهم .

ومن ابرزهذه المشكلات ،عدم توفر الأدوية والعمليات الجراحية اللازمة والأجهزة التعويضية وأجهزة العلاج الطبيعي في مستشفى جامعة حلوان ، ومشكلة الطرق غير الممهدة وكثرة تعطل المصاعد بالمدن الجامعية والكليات وصعوبة الوصول لأماكن المحاضرات، وتأخر اجراءات قبولهم بالمدن الجامعية مما يعيق مسيرتهم الدراسية ، وصعوبة توفر موتوسكلات لأصحاب الإعاقة .

وكان الطلاب قد اشتكوا من تأخر الكتب عن بداية العام الدراسي للطلاب المكفوفين ليتسنى لهم طبعها بطريقة برايل في الوقت المناسب، مطالبين بتوفير لجان الكترونية خاصة لامتحانات المكفوفين ، كما طالب الطلاب مراعاة ظروفهم في عدم استطاعتهم عمل الأبحاث الميدانية ، واستنكروا عدم توفر أنشطة طلابية كافية ، مطالبين بعمل فريق لكرة الجرس بالجامعة وعمل فريق خاص بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي السياق أكد د.صقر أنه سيتم استغلال الاماكن المتوفرة في الجامعة لعمل أنشطة لذوي الإحتياجات الخاصة ووافق على عمل فريق خاص بهم ، مضيفاً أنه سيبذل قصارى جهده في تقديم جوائز تقديرية للحاصلين على بطولات دولية وعالمية .[/COLOR][/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0