0 تعليق
507 المشاهدات

“ذوو الاحتياجات الخاصة ” فئة غالية ومكافأة ثمينة



[B][COLOR=#1A1A19]الفئة الغالية هم ذوو الاحتياجات الخاصة حيث إن المتابع لمسيرة المعاقين بالكويت يرى النجاحات والانجازات التي حققوها في شتى المجالات خاصة الاجتماعية والثقافية والرياضية والعلمية والعملية في جميع وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة.

فكم من البطولات التي حققها ذوو الاحتياجات الخاصة سواء على المستوى الفردي أو الجماعي واليوم حققوا معا في الكويت نجاحا عظيما متمثلا في تفوقهم في حفظ القرآن الكريم ودراسة علومه وتشريعاته من خلال دور القرآن الكريم المخصصة لهم فللرجال مركز الارتقاء للصم ـ الإدارة ـ التميز ـ المعالي ـ التقويم ـ الرشد، وللنساء مركز الجنان للصم ـ الهدى ـ الهمم.

أما المكافأة الثمينة فهي رحلة العمرة التي قدمتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلا بإدارة الدراسات الاسلامية للدارسين والدارسات بدور القرآن الكريم تقديرا لجهودهم وتفوقهم في حفظ كتاب الله وفي الجزء الثاني من المقال سوف نتعرف على زيارة مائة من ذوي الاحتياجات الخاصة الى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة التكريمية الثانية التي نظمتها ادارة الدراسات الاسلامية للفائقين والفائقات بدور القرآن من الفئة الغالية (ذوي الاحتياجات الخاصة).

بدأت رحلة العمرة المباركة بتجمع أكثر من مائة معتمر ومعتمرة بمطار الكويت الدولي من الفئة الغالية.. ذوي الاحتياجات الخاصة. من متفوقي ومتفوقات دور القرآن الكريم التابع لإدارة الدراسات الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ولسان حال بعضهم يقول هل حفظنا لأجزاء من كتاب الله ودراسة العلوم الشرعية السبب في تجمعنا اليوم بالمطار لننطلق إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة؟ والآخر يقول الحمد لله إننا في دولة توفر دورا للقرآن الكريم متاحة للجميع لحفظ القرآن الكريم ودراسة أحاكمه وتلاوته بالمجان وتوفر للحفظة والحافظات والمتفوقين والمتفوقات الهدايا والمزايا والعطايا فما أجمل تكريمنا برحلة العمرة المباركة.

وصلت رحلة الفئة الغالية مكة المكرمة وبعد أداء مناسك العمرة توجه الوفد في اليوم التالي لزيادة مصنع كسوة الكعبة ومعرض الحرمين الشريفين، ثم توالت الأيام بزيارة جبل الرحمة في عرفات ثم إلى مزدلفة ثم إلى مشعر منى ثم الى مواقع رمي الجمرات، وخلال الرحلة المباركة والتي استمرت خمسة ايام تمتع فيها فائقو وفائقات مراكز دور القرآن الكريم من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالصلوات بالمسجد الحرام والندوات والمحاضرات والمسابقات التي قدمت لهم طول فترة الإقامة.

وفي تعليق وتلخيص عن الرحلة قال د.توفيق العومي احد المكرمين برحلة العمرة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة «والله يا أخي من كثرة ما سمعنا كلمة «حاضر» من منظمي رحلة العمرة من ادارة الدراسات الاسلامية لتلبية طلبات اخوانهم واخواتهم المعاقين.. جعلونا في خجل وامتنان فالحمد لله الذي أنعم علينا وكرمنا بهذه الرحلة المباركة وبهذا المستوى الراقي من التنظيم والخدمات مما ساهم في تحقيق شعار الرحلة بـ «الطاعة نتحدى الإعاقة».

ونحن بدورنا ندعو الله أن يبارك في كل من ساهم في إنجاح رحلة العمرة لإخواننا وأخواتنا ذوي الاحتياجات الخاصة وأدخل على قلوبهم السعادة والسرور
[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3596 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3926 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0