0 تعليق
586 المشاهدات

مركز أبو ظبي يكسب لقب تحت 20 عاماً



[B]
تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالمي والبحث العلمي، اختتمت صباح أمس الأول فعاليات بطولة الإمارات الرابعة للياقة البدنية والسباحة لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي أقيمت ضمن فعاليات أسبوع التوحد الرابع – ابريل 2011، تحت شعار “معاً نتخطى الصعاب، ونحقق الآمال” والذي ينظمه مركز الإمارات للتوحد، وجامعة زايد، على ملعب الصالة الرياضية المغطاة في ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

شارك في البطولة مركز أبوظبي للتأهيل، مركز القدرة، مركز تنمية القدرات، مركز النور، مركز الرعاية الخاصة، مركز الرعاية الإنسانية، مركز المستقبل، مركز نيو انجلند، مركز الإمارات للتوحد، مركز أبوظبي للتوحد، مركز الواعدة، نادي العين للمعاقين، مركز مدينة زايد للرعاية والتأهيل، مركز دبي لتأهيل المعاقين، ومركز العين الخاص.

وافتتح فعاليات الأسبوع الشيخة مهرة القاسمي مديرة الاتصالات في شركة التطوير والاستثمار السياحي المملوكة لحكومة أبوظبي، بحضور فيل أندرتون المدير التنفيذي لنادي الجزيرة، وأمل جلال صبري مديرة مركز التوحد وممثلين عن كافة الشركات الراعية، وهي بنك الاتحاد الوطني، مجلس أبوظبي الرياضي، نادي الجزيرة، شركة الحفر الوطنية، دولفين للطاقة، فندق روتانا بيتش، سيناكس، أبوظبي مول، قرية الظفرة السياحية، عمريتا، وسكاي للمؤتمرات والمعارض.

وتسلم فيل أندرتون المدير التنفيذي لنادي الجزيرة درعاً تذكاريا من الشيخة مهرة القاسمي، تقديراً للجهود المبذولة من الجزيرة في تنظيم هذا الحدث السنوي.

وقسمت بطولة السباحة لأربع فئات عمرية وتوج مركز الإمارات للتوحد بالمركز الأولى في المرحلة العمرية من 5-8 سنوات بتسعين نقطة، فيما جاء مركز مدينة زايد في المركز الثاني ب11 نقطة، وحل فريق تنمية القدرات في المركز الثالث بخمس نقاط.

أما في المرحلة العمرية من 8-12 سنة فقد توج مركز الإمارات للتوحد بالمركز الأول برصيد 79 نقطة، وجاء مركز أبوظبي للرعاية والتأهيل في المركز الثاني برصيد 37 نقطة، أما المركز الثالث فقد حصل عليه مركز أبوظبي للتوحد برصيد 8 نقاط.

وتوج مركز النور بالمركز الأول في الفئة العمرية من 12 – 16 سنة، وجاء أبوظبي للرعاية والتأهيل بالمركز الثاني، ومركز الواعدة في المركز الثالث، فيما كسب مركز أبوظبي للرعاية والتأهيل المركز الأول برصيد 26 نقطة في فئة من 16-20 سنة بعد منافسة قوية من مركز الإمارات للتوحد والذي جاء وصيفاً برصيد 17 نقطة، ومركز النور صاحب المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

من ناحيتها، توجهت أمل جلال صبري مديرة مركز الإمارات للتوحد بالشكر إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدعمه الدائم ورعايته الكريمة للبطولة، والتي أتاحت الفرصة للجميع للمشاركة في فعاليات حملة التوعية باضطراب طيف التوحد، والتي تهدف وبقوة إلى تسليط الضوء على حجم المشكلة والتعرف عن قرب على الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بقدرات هؤلاء الأطفال.

كما توجهت بالشكر لمدرسي ومدرسات المركز لجهودهم الحثيثة على مدار العام، والتي كان لها أكبر الأثر في تحقيق الإنجازات وبث روح الأمل وتقدم أطفال المركز ودمجهم بالمجتمع بما يليق بهم.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3564 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3885 0
خالد العرافة
2017/07/05 4490 0