0 تعليق
502 المشاهدات

«الحالة النفسية لمريض السرطان» في دورة تدريبية نظمتها «كان»



[B]

تحت عنوان «الحالة النفسية لمريض السرطان» نظمت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» دورة تدريبية للمتطوعين من كلية الطب على مدار يوميي 14 و15 يناير الجاري بمركز تدريب «كان»، وتهدف الدورة لتدريب الحاضرين على كيفية التعامل مع مريض السرطان بتزويدهم بمعلومات عنه والحالة النفسية للمريض وذلك في اطار برنامج الدعم المعنوي الذي يعتبر أحد مبادرات «كان» وضمن خطتها الاستراتيجية.
وألقى د.عبدالرحمن عبدالله العوضي، رئيس مجلس ادارة الحملة كلمة في بداية الدورة رحب فيها بالحاضرين من كلية الطب وتحدث معهم عن أهمية الجانب النفسي في المساعدة على تحسن مريض السرطان وسرعة شفائه، كما حاضر في الدورة الدكتور خالد الصالح، نائب رئيس مجلس ادارة الحملة واستشاري الأورام بمركز الكويت لمكافحة السرطان، حيث تطرق الى «ما هو مرض السرطان وما أعراضه».
كما كان للدكتور عدنان الشطي استشاري الطب النفسي بمركز الكويت لمكافحة السرطان محاضرة عن الحالة النفسية لمريض السرطان وكيفية التعامل معه.
يذكر ان حملة «كان» تنظم عدداً من المحاضرات والدورات التدريبية في مجال الدعم المعنوي لمرضى السرطان كل عام للمتطوعين الذين يعملون في حملة «كان» حيث يقومون بزيارة المرضى والمشاركة في تنظيم بعض الحفلات الترفيهية للمرضى وذويهم.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0