0 تعليق
517 المشاهدات

«الشؤون»: تذمُّر موظفي الرعاية بسبب تأخير بدلاتهم



[B]أبدى عدد من موظفي قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون تذمرهم من طريقة تعامل الوزارة معهم فيما يخص موضوع صرف البدلات، التي أقرها الديوان للموظفين في أكثر من وزارة، والتي صرفت في جميع الوزارات باستثناء الشؤون بسبب المماطلة والتسويف.

ولفتوا إلى أن البدلات بالنسبة لموظفي الرعاية قُسِّمت إلى شريحتين، الأولى: هم الفنيين من أخصائيين ومشرفين مباشرين مع النزلاء، وهذه الفئة تم البدء بصرف بدلاتها، ولكن ببطء شديد، والآن تم صرف بدل النوبة فقط، من دون باقي البدلات ومنها بدل الشاشة وبدل الانتقال وبدل العدوى وبدل طعام.

وأضافوا: أما بالنسبة للشريحة الثانية، وهي بدلات الوظائف الإشرافية، فقد تم تعطيلها بشكل كامل، ولم يتم صرف أي جزء منها، كما هو الحال مع بدلات الأخصائيين والمشرفين، لافتين إلى أن الديوان أقر البدلات منذ أبريل من العام الماضي.

وفي ذات السياق، أكد مصدر مسؤول ان الوزارة ستصرف الشهر الحالي لبعض المستحقين بدل الشاشة والباقي سيتم صرفه على دفعات شهرية، حتى يتم تسليم كل المستحقين، معتبراً أن سبب تأخير صرف البدل لكل مستحقيه هو تأخير الكشوفات من القطاعات والإدارات وتسيلمها إلى قطاع المالية والإدارية.

وأوضح أن قيمة بدل الشاشة هي 15 و20 و30، وذلك بسبب اختلاف كل مستحق في الاحتكاك مع الجمهور، حيث تنقسم إلى ثلاث شرائح تعامل مباشر، ووسيط، وغير مباشر.

من جهة أخرى، كشف مفتشو قطاع التعاون في وزارة الشؤون عن استيائهم من قلة الحوافز والبدلات المالية لهم، مقارنة بالمفتشين في القطاعات الأخرى، موضحين أنهم يعانون الأمرّين من خلال عملهم في مراقبة عمل الجمعيات التعاونية، لا سيما في فترة الانتخابات.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3604 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3943 0
خالد العرافة
2017/07/05 4526 0