0 تعليق
1836 المشاهدات

ملتقى نساء الأمل الثامن تحت شعار ” سيدة القرار “



[B]اقامت جريدة الامل الإلكترونية التطوعية يوم الثلاثاء الموافق 16/ابريل/2013 الملتقى الثامن لنساء الامل تحت شعار ” سيدة القرار ” للمحاضر الدكتور مهند العيدان في البداية رحبت نائب رئيس جريدة الأمل بالحضور وقامت بشرح مبسط لفكرة الملتقى المقام شهريا في مقر الجريدة حيث يستضاف اخصائي او دكتور حسب رغبة رواد الملتقى من فتيات ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم والناشطات في هذا المجال ، ثم قام المحاضر الدكتور مهند العيدان بإلقاء كلمته والتي كانت تتضمن ثلاث محاور رئيسية :

1-حياتك من اختيارك:
وقد وضح الدكتور ان لكل انسان تفكير مختلف لفهم الظروف التي تواجهه فبيده القرار لتغيير او الاستمرار في فهمه لها وان لا يوجد بذلك شيء مستحيل على سبيل المثال الاشخاص عالميين كنيكولاس فوجسيتينيك والسعودي عمار والكويتية عايشه الحشاش.

2 – وضع الأهداف الذكية :
– بان يكون الهدف محدد
– قابل للقياس
– قابل للتحقيق
– الواقعية
– مدة الانجاز

3- تقدير الذات:
ويتم بالتذكير الفرد لنفسه للإنجازات الذاتية واستثمارات إمكاناته وأن يوضح غاياته عن طريق كتابتها ووضع جدول زمني لمتابعتها ومكافئة النفس للوصول لهذه الغاية.

[CENTER][IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/0516e3ff04e4e8.jpg[/IMG][/CENTER]

وعلى جانب الملتقى استضاف كل من المحامي أ. نواف الشرقاوي والمحامية أ.سعاد الشمالي طلبا منهم لتصوير خاص لقناة الراي وشكر وعرفان لكافة متطوعين الأمل على ما يبذلوه في الجريدة من جهود لخدمة ذوي الإعاقة .
ومحبة منهم بتوصيل أصوات الحضور النسائي للجهات المعنية عبر برنامج “بالقانون” الذي يبث الساعة العاشرة من كل يوم أحد ، تحدثن الكثير فكانت الاولى ولية أمر كويتية مطلقه من غير كويتي ولديها ابن معاق ذهنيا تخرج من سنة 2007 ولكن لم يقبل بأي وظيفة حكومية حتى الان ثم تحدثت معاقة حركيا وأبدت إسائتها الشديدة لمبنى الهيئة العامة لذوي الإعاقة وأنه غير مهيأ لمثل إعاقتها وصعوبة الإجراءات وبطئها الشديد وعدم احتواء المبنى لممواقف خاصة للمراجعين من ذوي الإعاقة والدور السلبي لإدارة المرور لمن ينتهكون المواقف وأضافة كذلك في صعوبة اجراءات استخراج هوية المعاق.
كما أبدت نائب رئيس جريدة الامل الهام الفارس برأيها أيضا بالموضوع لاستيائها من بعض اولياء الامور اللذين يهضمون حق بناتهم المعاقات سواء كان بالدراسة او الوظيفة او حتى تصرفهم بصرف إعانة بناتهم واخذ قروض على حسابهم.وكان للمثل تجربة ام لمعاق بالتوحد ابى الوالد الى ان يتحكم بأموال أبنه لمصروفاته الشخصية.
ثم اختتمت الحديث مديرة مؤسسة التأهيل الإرشادي التابعة لشركة الأفاق للخدمات التربوية أ. أزدهار العنجري بشرح وافي لما تبذلة المؤسسة باستقبالها لحالات متنوعة من الإعاقات و الإعاقات الشديدة والبرامج وألية متبعة الطلاب لتأهيلهم والصفوف والدراسات المعتمدة فيهم وتوفير بيئة صالحة و المكان المناسب للتأهيل والإرشاد.
وفي الختام تفضلت الفارس بتكرم كل من المحاضرين د. الدكتور مهند العيدان – أ.سعاد الشمالي – أ.نواف الشرقاوي .

[CENTER][IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/0516e400ea25d0.jpg[/IMG][/CENTER]

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3586 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3905 0
خالد العرافة
2017/07/05 4510 0