0 تعليق
1002 المشاهدات

الفضل يسأل عن ذوي الإحتياجات الخاصة



[B][COLOR=#0A0A0A]وجه نائب مجلس الامة نبيل الفصل سؤالا لوزير التعليم العالي بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة في روضة السلام في منطقة العارضية وجاء نص السؤال كالتالي :

السيد / رئيـــس مجلــس الأمــة المحترم

تحية طيبة وبعد ،،،
يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلى السيد / وزير التعليم العالي ووزير التربية
المحترم
نص السؤال
خصصت وزارة التربية صفين لذوي الاحتياجات الخاصة لأطفال متلازمة الداون في روضة السلام في منطقة العارضية هما أولى روضة وثاني روضة .
وبالرغم من ذلك إلا أن مراقبة التربية الخاصة في منطقة الفروانية التعليمية أدعت نظريا – وعلى الورق – أن الصفين المذكرين يعملان على أكمل وجه ومنفصلين ويشرف على كل صف ثلاثة مدرسات ذوات خبرة في أطفال متلازمة الداون ، إلا أن الحقيقة أن المذكورة أعلاه وبتجاوز صارخ قامت بإلغاء صف المستوى الأول – أولى روضة – لأطفال متلازمة الداون ونقلت هؤلاء الأطفال الذين يحتاجون رعاية خاصة إلى صف المستوى الثاني – ثاني روضة ، مما يعتبر ما قامت به تحايلا كبيرا على فئة من الأطفال الذين لا ذنب لهم ولا حول ولا قوة ، وتحايلا على المال العام ، ناهيك عن تطفيشها للعديد من المدرسات المتخصصات في أطفال متلازمة الداون ، ولم يتبقى لأطفال متلازمة الداون سوى ثلاثة مدرسات والأصل أن يكون لكل صف ثلاث مدرسات مستقلات ، أي أن يكون لصف المستوى الأول – أولى روضة – ثلاث مدرسات ، ويكون لصف المستوى الثاني – ثاني روضة – ثلاث مدرسات أخرى .

وقامت بكل ذلك دون علم أولياء الأمور للأطفال متلازمة الداون . كما أنها كانت تقوم باختبارات القياس لأطفال متلازمة الداون مخالفة للقانون .
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي :
1–يرجى تزويدي بصورة كاملة من الملف الوظيفي للدكتورة خلود الجويان مراقبة التربية الخاصة ؟

2–يرجى تزويدي بصورة من شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة لمراقبة التربية الخاصة الدكتورة خلود الجويان ، مع ما يفيد اعتماد هذه الشهادات إن كانت قد حصلت عليهن من خارج الكويت ؟

3 – ما سبب عدم مواجهة مديرة منطقة الفروانية التعليمية لتلك المخالفات الجسيمة بشأن دمج أطفال متلازمة الداون ونقل المستوى الأول مع المستوى الثاني ؟

4 – ما سبب عدم إحالة مراقبة التربية الخاصة خلود الجويان للتحقيق بشأن ما قامت به ؟

5 – ما سبب امتناع الوزارة عن محاسبة خلود الجويان عما قامت به وعدم محاسبة المسئولين الذين يعلونها عن سكوتهم عن المخالفات التي ارتكبتها ؟

6 – يرجى تزويدي بالمبالغ المالية المصروفة من ميزانية الوزارة لمراقبة التربية الخاصة ومنطقة الفروانية التعليمية لإنشاء صفين لأطفال متلازمة الدوان منذ تاريخ تعيين الدكتور خلود الجويان في منصب مراقبة التربية الخاصة وحتى تاريخ هذا السؤال ؟ واين ذهبت الأموال بعد إلغاء صف المستوى الأول لأطفال متلازمة الداون ؟

7 – ما سبب سكوت مديرة منطقة الفروانية التعليمية والوزارة كذلك عن قيام مراقبة التربية الخاصة خلود الجويان بإجراء اختبارات القياس لأطفال متلازمة الداون دون أن يسمح لها تخصصها بذلك ودون أن يسمح لها القانون أيضا ودون أن تكون حاصلة على
إجازة معتمدة للقيام بتـلك الاختبارات ودون الحصول على موافـقة أولياء الأمور وأذنهم ؟

8 – يرجى تزويدي وبالتفصيل عن كافة المبالغ التي صرفت لمراقبة التربية الخاصة الدكتورة خلود الجويان والمتعلقة بأطفال متلازمة الداون منذ تعيينها في هذا المنصب وحتى تاريخ السؤال ؟ وتزويدي بأوجه الصرف التي قامت بها الدكتورة خلود الجويان من المبالغ المرصودة مدعما هذا الصرف بالمستندات والفواتير الدالة عليه ؟

9 – يرجى تزويدي بصورة من الشكوى التي تقدمت بها 22 مدرسة من روضة السلام وغيرها من الشكاوى التي تقدمت بهن مدرسات رياض الأطفال الأخرى التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية ؟ وإفادتي ماذا تم بهذه الشكاوى ؟

10 – ما هي أسباب قيام الدكتورة خلود الجويان باستحداث منصب منسقة بينها وبين الرياض والمدارس التي فيها أطفال متلازمة الدوان دون وجود توصيف وظيفي لذلك معتمد في ديوان الخدمة المدنية ووزارة التربية ؟ وقيامها بالتساهل مع ما تسميه من منسقة في الحضور والإنصراف والعمل ؟ وما سبب سكوت مديرة إدارة منطقة الفروانية التعليمية يسرى العمر عن تلك المخالفة الجسيمة ؟ وعلى سبيل المثال من هذه المنسقات العاملات لديها المنسقة ( وفاء ) التي كانت تعمل في روضة السلام ؟

11 – ما سبب قيام مراقبة التربية الخاصة بتطفيش عدد من المدرسات المتخصصات في أطفال متلازمة الداون ؟ وما سبب عدم وقوف منطقة الفروانية التعليمة على هذا الحدث؟

12 – يرجى تزويدي بكشف عن حركة حضور وانصراف الدكتورة خلود الجويان من خلال البصمة الموجودة في منطقة الفروانية التعليمية منذ تاريخ تعيينها وحتى تاريخ هذا السؤال ؟ وفي حالة عدم استخدامها لنظام البصمة في الحضور والانصراف فيرجي إفادتي عن اسباب ذلك والسند القانوني لعدم استخدامها للبصمة على خلاف قرارات ديوان الخدمة المدنية ومجلس الخدمة المدنية ؟

13 – ما هي أسباب موافقة الوزارة على ندب الدكتورة خلود الجويان للإنماء الاجتماعي ؟ وكم تبلغ مدة الندب ؟ وما سبب ترك منصبها شاغرا دون تعيين بديلا عنها ؟
مع خالص التحية
مقدم السؤال
نبيـــــل الفضـــــل[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3049 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3366 0
خالد العرافة
2017/07/05 4022 0