0 تعليق
624 المشاهدات

أمير الجوف يرعى مهرجان كن صديقي الثاني



[B] يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اليوم حفل افتتاح مهرجان "كن صديقي" في نسخته الثانية الذي ينظمه نادي العروبة بمنطقة الجوف لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع. وعبر رئيس نادي العروبة مريح المريح عن الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة الجوف على رعايته للمهرجان، مؤكدا أن ذلك يأتي في ظل اهتمام سموه بهذه الفئة الغالية ودعمه لها. وبين مدير المهرجان أكرم العلي من جهته الانتهاء من الاستعدادات لانطلاقة المهرجان بنادي العروبة، مفيدا ً أن التجهيزات الأولية لمهرجان "كن صديقي" الثاني بدأت بعد اختتام المهرجان الأول في العام الماضي، حيث سيشتمل المهرجان على معرض للفنون التشكيلية والأعمال اليدوية لذوي الاحتياجات الخاصة ومعرضا للكتاب والوسائل التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى تنفيذ مشروع "مدينتي صديقتي التطوعي" بالتعاون مع مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بهدف تهيئة المواقع العامة والحكومية والمراكز التجارية لذوي الاحتياجات الخاصة ومستخدمي الكراسي المتحركة وكبار السن والأطفال المعاقين، حيث سيتم تنفيذ المشروع في 25 موقعا بمدينة سكاكا. وأشار إلى أنه سيشارك في تنفيذ وتنظيم المهرجان 70 قائداً وجوالاً وكشافاً من الفرق الكشفية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة الجوف، بالإضافة لعدد من الفعاليات المتميزة، حيث تم تخصيص يومي الأربعاء والخميس للعائلات في مركز فلب فلاب. وقدم المفوض الكشفي أكرم بن خليل العيد من جانبه الشكر والتقدير لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب لاعتماده المهرجان والموافقة على تنفيذه سنوياً بإذن الله تعالى، منوهاً بجهود الجهات الراعية والداعمة للمهرجان.

من جانب آخر يعقد سموه غدًا اللقاء الحواري الثالث مع مديرعام الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف مطر بن أحمد رزق الله الزهراني، ضمن سلسلة اللقاءات الحوارية الشهرية المفتوحة التي يعقدها سموه بين "المواطن والمسؤول" التي تبناها منذ عام 1426ه، وذلك بقصر سموه في سكاكا. وأوضح المنسق الإعلامي في إمارة منطقة الجوف عبد العزيز بن عبدالواحد الحموان أن اللقاء يأتي امتداداً للقاءات الحوارية السابقة التي عقدها سموه مع المسؤولين وبمشاركة مباشرة من المواطنين وطرح ما يرونه من ملاحظات على المشروعات والخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية وإبداء مقترحاتهم بشكل مباشر لتحقيق تطلعاتهم وآمالهم وفق توجيهات القيادة.

وأفاد أن اللقاء سيشتمل على مشاركة العنصر النسائي لما لإدارة التربية والتعليم من ارتباط مباشر بطالبات التعليم العام وأولياء أمورهن، وسيتم نقل اللقاء عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة. وبين الحموان أن جميع ما يتم طرحه في اللقاءات يتم رصده من قبل أمانة مجلس المنطقة والإدارة العامة للخدمات بالإمارة ومناقشتها بشكل أوسع مع اللجان المختصة المنبثقة عن مجلس المنطقة وبحسب توجيه سمو أمير المنطقة.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3555 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3872 0
خالد العرافة
2017/07/05 4480 0