0 تعليق
1283 المشاهدات

وكيل وزارة الشؤون: يؤكد حرص دولة الكويت على المشاركة الفاعلة في المهرجان بالتنسيق مع الهيئة العامة لذوي الاعاقة



قانون استرشادي موحد للتعاونيات في دول مجلس التعاون

أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر علي المطيري عن طرح مشروع قانون استرشادي موحد للتعاونيات بدول مجلس التعاون الخليجي من اجل تعزيز التعاون والتكامل في المجال الاقتصادي.
وقال المطيري عقب ترؤسه وفد دولة الكويت الى اجتماع الدورة ال37 للجنة وكلاء وزارات الشؤون الاجتماعية بدول المجلس ان المكتب التنفيذي اخذ بتوصيات الوفد الكويتي لاعداد المشروع.
واضاف ان دولة الكويت ستنظم من خلال استضافتها للملتقى التعاوني المقرر في 2016 حلقة نقاشية للمسؤولين المعنيين بشؤون التعاونيات لمناقشة مشروع امكانية انشاء اتحاد خليجي تعاوني بما يتناسب مع قوانين وانظمة دول المجلس.
وذكر ان مشروع القانون سيستند الى الوثيقة الاستراتيجية التعاونية الاسترشادية بدول المجلس التي صدرت عن الدورة ال31 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول المجلس في الكويت نوفمبر 2014.
واكد اهمية مشروع القانون لتوحيد الجهود الخليجية على منهج موحد بشأن تأطير النشاط التعاوني فيها بإطار قانوني يلبي الحاجات الوطنية المستجدة ويراعي المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية على المستويين الدولي والمحلي ويلتزم بالقيم والمبادئ التعاونية المقرة دوليا.
وعن جدول اعمال الاجتماع اوضح المطيري انه جرت مناقشة استضافة سلطنة عمان للمهرجان المسرحي الخليجي الرابع للاشخاص ذوي الاعاقة مؤكدا حرص دولة الكويت على المشاركة الفاعلة في المهرجان بالتنسيق مع الهيئة العامة لذوي الاعاقة.
وذكر ان دولة الكويت تقدمت خلال الاجتماع بتقرير حول مؤشرات قياس جودة واداء البرامج والانشطة المقدمة لقطاع الرعاية الاجتماعية بالوزارة تضمن احصائية خاصة بأعداد المستفيدين من الاشخاص ذوي الاعاقة من الخدمات والبرامج والانشطة المقدمة لهم للوقوف على مؤشرات الجودة في الخدمات والانشطة المقدمة لتلك الفئة.
وحول دور الجمعيات الاهلية في دول المجلس في الاسهام الاقتصادي والاجتماعي قال المطيري ان الكويت قدمت خلال الاجتماع دراسة مشروع بشأن ذلك تضمن استبيانا لعدة محاور حول البيانات الاساسية لتلك الجمعيات بهدف رصد فاعليتها في المجتمعات الخليجية.
وسيرفع الاجتماع توصياته الى اجتماع الدورة ال32 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون المقرر عقده بالدوحة غدا.
ويضم وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع برئاسة المطيري نائب المدير العام للموارد البشرية والمالية بالهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور حسين الدويهيس ومدير ادارة التنمية التعاونية سامي العثمان ورئيس قسم التوجية الفني بادارة رعاية المعاقين شيخة العتيبي وباحث علوم سياسية بادارة العلاقات الخارجية طيبة الشهاب.

 

المصدر: جريدة كونا .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0