0 تعليق
736 المشاهدات

الوزيرة الصبيح: تنسيق خليجي لتحقيق التنمية الاجتماعية



الاجتماع سيناقش عدة مواضيع خاصة وكيفية تقديم الرعاية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع سواء المسنين او اولياء امر ذوي الاحتياجات الخاصة او الاشخاص مجهولي الوالدين

 

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة التخطيط والتنمية هند الصبيح اهمية التعاون والتنسيق الخليجي في مجال العمل الاجتماعي لتحقيق التنمية الاجتماعية داخل المجتمعات الخليجية.
وقالت الوزيرة الصبيح عقب افتتاح اعمال الدورة ال32 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية ان دول المجلس تعاني من مخاطر اجتماعية متشابه ‘ما يؤكد اهمية التنسيق الخليجي من اجل بناء وصياغة مستقبل افضل لشعوب مجتمعاتنا الخليجية’.
واوضحت انه تم خلال الاجتماع الاتفاق على اهمية نقل الخبرات بين الدول الاعضاء في المجالات المختلفة للاستفادة من دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك في مجالات العمل الاجتماعي.
واضافت الوزير الكويتية ان الاجتماع سيناقش عدة المواضيع الخاصة بالمكتب التنفيذي مع دولة اليمن في مقدمتها مواضيع الشباب والعنف والارهاب وكيفية تقديم الرعاية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع سواء المسنين او اولياء امر ذوي الاحتياجات الخاصة او الاشخاص مجهولي الوالدين.
واوضحت انه تم رفع تلك المواضيع من قبل وكلاء الشؤون الاجتماعية بدول المجلس ‘ حيث من المقرر ان يتم اعتمادها من قبل الوزراء لرفعها الى المجلس الاعلى في الاجتماع القادم’.
وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية بدولة قطر الدكتور عبدالله بن صالح الخليفي قد افتتح جلسة عمل وزراء الشؤون الاجتماعية بدول المجلس بكلمة قال فيها ان جدول اعمال الاجتماع زاخر بالموضوعات المهمة التي تساهم في الحد من التداعيات والتأثيرات السلبية المحتملة للاحداث التي تدور حولنا.
ويضم وفد دولة الكويت المشارك في الجلسة برئاسة الوزير الصبيح كل من وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر علي المطيري ونائب المدير العام للموارد البشرية والمالية بالهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور حسين الدويهيس ومدير ادارة التنمية التعاونية سامي العثمان.

 

المصدر: جريدة كونا .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0