0 تعليق
352 المشاهدات

كامل فراج: التغذية السليمة تحافظ على الصحة النفسية للأطفال



أكد أستاذ علم النفس الفسيولوجي في جامعة الكويت الدكتور كامل فراج، اليوم الجمعة، اهمية توفير عوامل التغذية الصحية للاطفال نظرا لانعكاساتها الايجابية الكبيرة في الحفاظ على صحتهم النفسية والعصبية والذهنية، مبينا ان اي خلل في النظام الغذائي من شأنه احداث اختلالات في النمو العصبي لديهم.

جاء ذلك خلال المحاضرة المعنونة «اثر الغذاء على الصحة النفسية والعصبية للطفل» التي ألقاها الدكتور فراج في ختام فعاليات مهرجان الطفولة الخامس الذي نظمه مركز «ضوى اليادة التطوعي» في الفترة من 1 حتى 4 نوفمبر الجاري.

وأوضح فراج ان الامراض التي يعاني منها اطفال اليوم تختلف عما كانت تعاني منها الأجيال السابقة نتيجة سوء التغذية والاقبال المتزايد على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية واستخدام مواد ضارة في عمليات صنع الاغذية.

واضاف ان العديد من الدراسات اثبتت خطورة المواد الملونة التي تدخل في صنع الاغذية التي يتناولها الاطفال إذ تؤدي الى الاصابة بالعديد من الامراض لاسيما سرطان الجلد، لافتا الى انه تم منع استخدام هذه المواد في صناعة مستحضرات التجميل نظرا لخطورتها.

وذكر ان الكثير من الاضطرابات السلوكية والنفسية والصحية التي يعاني منها الاطفال تأتي نتيجة تناولهم تلك المواد الضارة التي تتسبب في الاصابة بالعديد من الامراض لاسيما نقص الانتباه وفرط النشاط والحساسية وتهيج الدماغ واحداث حالة من التورم.

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0