0 تعليق
516 المشاهدات

بورسلى : نعمل على نشر ممارسة الرياضة في أوساط ذوي الاحتياجات الخاصة



قالت رئيسة لجنة رياضة المرأة في اللجنة الأولمبية الكويتية فاطمة حيات خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء اول من أمس في مقر اللجنة، إن الأخيرة تسعى إلى النهوض والارتقاء بمستوى الرياضة النسائية في البلاد من خلال تطوير وتنمية البنية التحتية وتعزيز ونشر ثقافة رياضة المرأة في المجتمع وتمكين اللاعبات وإعدادهن للمنافسة في البطولات الإقليمية والدولية.

وأضافت أن من أهداف اللجنة على المدى القريب تطوير الهيكل الإداري والتنظيمي للجنة المرأة وفقا للمعايير واللوائح الدولية بالتنسيق والتعاون مع الأندية النسائية الثلاثة وهي أندية الفتاة وسلوى الصباح والعيون لدعم إعداد الفرق واللاعبات والقياديات في المجالات الإدارية والفنية.

وبيّنت أنه تم تقديم مشروع وطني بالتعاون مع اللجنة النسائية لكرة القدم لإعداد فريق نسائي للمشاركة في أولمبياد 2024، وأن اللجنة ستدعم اللاعبات والبطلات في الرياضات الفردية، لا سيما وأن الكويت تمتلك بطلات في الرماية والدراجات والألعاب القتالية وغيرها.

من ناحيته، قال رئيس لجنة الرياضة التنافسية في اللجنة الأولمبية جاسم اليعقوب إن اللجنة تسعى إلى الارتقاء بمستوى الألعاب التي لا تنضوي تحت اتحادات تشرف عليها ووضع الخطط المناسبة لتخريج أبطال مميزين، مشيرا إلى أن لجنته تشرف على 14 لجنة رياضية منها ثلاث العاب أولمبية هي الغولف والدراجات الهوائية والترايثلون.

وأضاف اليعقوب أن اللجنة تهدف إلى تشجيع الشباب الكويتيين الممارسين للألعاب الجديدة وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم من خلال أطر واضحة وشفافة بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية، مؤكدا أن لجنته ستعمل أيضا على وضع محفزات وتذليل كل الصعوبات التي تواجه الشباب.

بدورها، قالت رئيسة لجنة رياضة المعاقين رحاب بورسلي إن اللجنة تعمل على نشر ممارسة الرياضة في أوساط ذوي الاحتياجات الخاصة لا سيما وهم صغار السن، كما تعمل على دمجهم بالأسوياء من خلال ممارسة الرياضة، مضيفة أن لدى اللجنة تصورات واضحة لتطوير كل الجوانب المتعلقة بتعزيز رياضة المعاقين.

وذكرت أن اللجنة نظمت البطولة الأولى لرياضة ذوي الإعاقة وشملت ألعاباً رياضية عدة وفي الإعاقات الحركية والذهنية والشلل الدماغي والصم والمكفوفين وهي بصدد تنظيم المهرجان الترويحي الأول لذوي الإعاقة فضلا عن أنها تشرف على عدد من المؤتمرات والدورات التأهيلية لرعاية الرياضيين المعاقين.

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3594 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3925 0
خالد العرافة
2017/07/05 4519 0