0 تعليق
468 المشاهدات

شكوى ورجاء لرئيس مجلس الوزراء / تغيرت الحكومة … فمنع «المعاق» من العلاج



أم المعاق: رحمة بابن فقد أباه… وكفاه أن يعيش يتيماً!

العلاج بالخارج… وما أدراك ما العلاج بالخارج… مسلسل عرض مستمر لا تنقطع حلقاته ما بين شكوى واستغاثة وأمل ورجاء وتوسلات والبحث عن مخرج للوصول إلى قرار اللجان الطبية المختصة بالموافقة على سفر المريض للعلاج بالخارج.

هناك بالتأكيد حالات كثيرة لا تستحق العلاج بالخارج… لكن في المقابل هناك حالات اكثر تستحق السفر بل وبشكل فوري وعاجل لكنها لا تنال ما سعت إليه وتظل تعاني إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا.. الأغرب ان هناك حالات صدر لها قرار بالعلاج في الخارج ثم تم إلغاؤه واعتباره كأن لم يكن من دون مبررات مقنعة… وحلقة اليوم من هذا النوع الأخير. «تغيرت الحكومة فمنع ابني من السفر للعلاج بالخارج»… بهذه العبارة بثت مواطنة شكواها إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وخاطبت سموه بالقول: «بعد تشكيل حكومة سموكم الكريمة تم وقف جميع الحالات المرضية من السفر للخارج الا مرض السرطان».

وفي التفاصيل انها أرملة ولديها ابن يتيم تعرض لحادث سبب له اعاقة شديدة، فتقدمت بطلب الى لجنة العلاج بالخارج لتسفير ابنها للعلاج، وبالفعل خضع الابن لجميع الفحوصات اللازمة، وعرض على كل اللجان المختصة، وفي النهاية صدر القرار بالموافقة على سفره للعلاج بفرنسا… واثناء التجهيز للسفر وانتظار الموعد المحدد لذلك… تغيرت الحكومة وتم تشكيل حكومة جديدة فأوقفت سفر جميع الحالات المرضية الا مرضى السرطان… وصدر قرار المنع فشمل الجميع حتى من صدر قرار بالموافقة على علاجه بالخارج تم وقفه… وكان هذا اليتيم المسكين من اصحاب الحظ العاثر.

الأم المكلومة في ولدها اسقط في يدها بعد أن صدر له قرار للعلاج في الخارج ولم ينفذ ولم تجد ملجأ بعد الله سبحانه وتعالى الا سمو رئيس مجلس الوزراء ، فتوجهت الى «الراي» تبث شكواها مستغيثة بسموه لانقاذ ولدها اليتيم و الموافقة على سفره للعلاج حتى لا يعيش حياته معاقا وهو في مقتبل العمر.

وختمت : اخاطب في سموكم قلب الاب الذي عهدناه حنونا كريما… رحمة بأم مصابها في أعز ما لديها في هذه الدنيا، وبابن فقد اباه وكفاه ان يعيش يتيماً!

للتواصل تلفون: 97785222

 

 

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0