0 تعليق
359 المشاهدات

اتحاد العمال: حل «نقابة الإعاقة».. مرفوض



استنكر المتحدثون في المهرجان الخطابي الذي نظمه الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت، القرار الصادر بشأن حل مجلس ادارة نقابة هيئة الإعاقة، واكدوا في المهرجان المقام امس الاول بمنطقة سلوى بعنوان «لا لتزوير الإرادة العمالية»، ان كل الخيارات باتت مفتوحة أمام الاتحاد ولن نقف مكتوفي الايدي تجاه العبث بالعمل النقابي.
وقال رئيس نقابة هيئة الإعاقة ناصر الشليمي، ان القرار الصادر بشأن حل نقابتهم صدر بتعليمات من وزيرة الشؤون هند الصبيح، الامر الذي يعد انتهاكاً صارخاً يجب ألا يستمر لانه ليس من حق الوزيرة الإيعاز بإصدار مثل هذا القرار وفقا للمادة 108.
واضاف ان نقابة هيئة الاعاقة اتبعت كل السبل والأطر القانونية التي كفلها قانون النقابات، وقدمت كل الادلة والوثائق الى الوزيرة التي لم تحرك ساكناً، وبعد هذا الصمت اضطررنا إلى تقديم الشكوى الى النائب العام لحفظ حقوق المعاقين مما اغضب الوزيرة ودفعها إلى التحرك ضدنا لكتم صوت الحق.
وقال ان قرارات الصبيح باتت تظهر تخبطاً واضحاً، فمن سيئ الى أسوأ مما سيحرج الكويت امام المنظمات العمالية العالمية، وهو ما يحتم على رئيس الحكومة التدخل السريع لوضع حد لهذه التصرفات غير المسؤولية.

نقابة الأوقاف
ومن جانبه، قال رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين في «الاوقاف» بندر النصافي، ان قرار حل نقابة المعاقين أمر مرفوض جملة وتفصيلاً لانه لايحق لوزيرة الشؤون التدخل لإصداره.
وأضاف النصافي ان حل النقابة جاء ضريبة لاعتراض مجلس إدارتها على التجاوزات والفساد الذي كشفوه بالأدلة والوثائق ولهذا سنحاسب كل من شارك في ذلك الفساد.
وقال ان هناك أربع رسائل نبعثها إلى المعنيين بهذا الحل، الاولى الى رئيس الوزراء الذي تقع عليه مهمة ايقاف الوزيرة عن اتخاذ مثل هذه القرارات الخاطئة، والثانية إلى نواب الأمة الذين يجب عليهم التصدي للمسؤولية الملقاة على عاتقهم واستخدام الادوات الدستورية لوضع حد لهذا الفساد.
وتابع ان الرسالة الثالثة الى وزيرة الشؤون لكي ترجع عن خطئها وتصحح قراراتها، والرابعة إلى مجلس الادارة المزور فلم يعد أمامكم سوى المحاكم والقضاء ان لم تتركوا الأمر لأصحابه، وستدانون وفق القانون الذي سيفرض عليكم العقوبات المستحقة.

«التطبيقي» و«المعاقين»
بدوره، ذكر رئيس نقابة التطبيقي فنيس العجمي، ان قرار حل مجلس إدارة نقابة هيئة الاعاقة سيؤدي حتماً إلى الاساءة الى سمعة الكويت في الخارج، لأنه انتهاك لحرية العمل النقابي، مضيفا ان الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت يرفض التلاعب بالعمل النقابي الذي كفلت قرارات تنظيمه جميع المنظمات العالمية والدولية.
من جهته، اوضح امين سر مجلس إدارة نقابة هيئة الاعاقه حسين العجمي، ان عهد الوزيرة الصبيح شهد اعلان حرب ضدنا في النقابة، واستمرت اساليب الضغط علينا بهدف تغيير مواقفنا الصلبة التي لن نتراجع عنها.
واضاف ان الحال وصل الى مستوى السلوك الصدامي الدنيء، في البحث عن المؤامرات التي تحاك ضدنا في النقابة بسبب تفشي الفساد وانتشار التجاوزات.

 

 

 

المصدر : فهاد الفحيمان \ القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3602 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3940 0
خالد العرافة
2017/07/05 4524 0