0 تعليق
786 المشاهدات

تناول الألبان قليلة الدسم يرفع خطر الإصابة بمرض الشلل الرعاش



كشفت دراسة علمية حديثة نشرت نتائجها عبر موقع “MedicalXpress”،  أن تناول منتجات الألبان قليلة الدهون يوميا يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض باركنسون “الشلل الرعاش”.

ووفقاً للأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب، أوضح الباحثون أن شرب أكثر من وجبة واحدة من الحليب قليل الدسم أو الحليب الخالي من الدسم يومياً يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض باركنسون “الشلل الرعاش” مقارنة بشرب أقل من وجبة واحدة في الأسبوع.

وقالت “كاثرين سي هيوز”، أستاذة الصحة العامة بكلية هارفارد، إن  دراستنا تعتبر أكبر تحليل للكشف عن علاقة الألبان بمرض الشلل الرعاش.

ولتحليل الدراسة، قام الباحثون بتحليل ما يقرب من 80 ألف امرأة 48 ألف من الرجال المسجلين في دراسة متابعة المهنيين الصحيين.

وفحص الباحثون أنواع الألبان التي يستهلكها كل شخص، بما في ذلك الحليب والكريم والجبن والزبادي والآيس كريم والزبدة ثم بحثوا ما إذا كان الألبان كاملة الدسم، ترتبط مع خطر الإصابة بمرض باركنسون أم لا.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا ما لا يقل عن ثلاث حصص من منتجات الألبان قليلة الدسم يوميا كان فرصة إصابتهم بالشلل الرعاش أكبر بنسبة 34% من الناس الذين يستهلكون كميات أقل يومياً.

وأضاف الباحثون أن منتاجات الألبان غنية بالكالسيوم وفيتامين د لكنها ترفع من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض ابرزها الزهايمر والشلل الرعاش وامراض القلب.

المصدر : بيتر ابراهيم \ جريدة اليوم السابع

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 2680 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 2994 0
خالد العرافة
2017/07/05 3706 0