0 تعليق
876 المشاهدات

نواف بن فيصل يبحث مع هيا الحسين برامج عمومية المجلس الآسيوي



[B]عقد الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية رئيس الاتحاد السعودي للفروسية عضو اللجنة الأولمبية الدولية اجتماعا مشتركا في الإمارات مع الأميرة هيا بنت الحسين عضو اللجنة الأولمبية الدولية رئيس الاتحاد الدولي للفروسية بحضور حسين المسلم مدير المجلس الأولمبي الآسيوي.

يأتي هذا الاجتماع في إطار التنسيق الدائم والمشترك بين أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية سواء العرب أو من قارة آسيا في كل ما يتعلق بالعمل الأولمبي المشترك وتنسيق المواقف وتوحيدها أثناء اللقاءات والاجتماعات الأولمبية الدولية، إلى جانب مناقشة عديد من المواضيع المتعلقة بالعلاقة مع المجلس الأولمبي الآسيوي، والتنسيق حول عديد من المواضيع التي ستطرح على اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي التي ستعقد في طوكيو في اليابان هذا العام.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة العلاقة والتعاون بين الاتحادين السعودي والدولي للفروسية ، خاصة ما يتعلق بتواجد ومشاركة الفروسية السعودية في البطولات والمسابقات التي يشرف عليها الاتحاد الدولي للفروسية.

من جانب ثان، وافق الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة شبه الأولمبية السعودية الرئيس الشرفي للأولمبياد الخاص السعودي على مشاركة منتخب المملكة للأولمبياد الخاص في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص لذوي الإعاقة الذهنية المقرر إقامتها في اليونان.

وكشف إبراهيم العلي نائب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة شبه الأولمبية السعودية أن المملكة ستشارك بمشيئة الله تعالى في الأولمبياد بـ 22 لاعباً يمثلون خمسة ألعاب، هي ‘ألعاب القوى، كرة الطاولة، السباحة، كرة السلة، والبوتشي.

من جانب ثالث، وافق الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب على البدء في تنفيذ الخطوات التطويرية لجمعية بيوت الشباب بناء على التوصيات التي رفعتها اللجنة المشكلة.

وشملت موافقة الرئيس العام إعادة النظر في اللوائح المنظمة لعمل الجمعية وإعداد نظام أساسي جديد للجمعية ولائحة تنفيذية جديدة تنظم مسيرة العمل في الجمعية بما يطور أداء الجمعية والعاملين فيها، كما تضمنت التنسيق مع إحدى الجامعات السعودية لإعداد استراتيجية شاملة للجمعية لمدة خمسة أعوام يستعان فيها بالخبراء في مجالات العمل الشبابي وتطويره وعقد ورش عمل يشارك فيها منسوبو بيوت الشباب في المملكة لتدارس الأفكار والرؤى التي تحقق أهداف جمعية بيوت الشباب بعمل شبابي مميز يعود بالخير على الوطن والمجتمع.

كما وافق الرئيس العام على دعم مجلس إدارة الجمعية بكوادر متخصصة تسهم في تطوير وتنويع برامج ونشاطات بيوت الشباب من جميع النواحي الثقافية والاجتماعية والاستثمارية وبما يواكب العصر.

وصدرت موافقة الرئيس العام على اتخاذ عدد من الخطوات التي تكفل تعزيز موارد الجمعية ومنها دراسة استثمار عدد من المواقع في بيوت الشباب في المدن الكبيرة وفي بيوت الشباب الواقعة ضمن المدن الرياضية، ووفق اللوائح المنظمة لذلك.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0