0 تعليق
725 المشاهدات

تأهيل شارع الأمير راشد ليكون مناسبا لسير المكفوفين



[B]استضافت أمانة عمان اليوم إجتماع اللجنة الوطنية العليا للعصا البيضاء بمركز الحسين الثقافي لبحث خطة العمل ومحاور تتعلق بالتدريب والتوعية لخدمة المواطن الكفيف .

وأستعرضت مديرة وحدة الإحتياجات الخاصة في أمانة عمان المهندسة رنا حدادين ما ستنجزه الامانة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة من تأهيل لشارع الأمير راشد بن الحسن في حي الهاشمي الشمالي ليكون مناسبا لسير المكفوفين ، وصيانة عدد من الارصفة وازالة العوائق ، وتركيب 4 اشارات صوتية على الإشارات الضوئية على عدة تقاطعات وشوارع تشهد حركة مرورية كثيفة في مدينة عمان لمساعدة المكفوفين على إجتياز الشارع .

وقالت رئيس اللجنة سهير عبد القادر ان خدمة المواطن الكفيف بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات المجتمع كافة تعتبر مسؤولية وطنية مشتركة .

واشارت ان اهدافاللجنة تتلخص في المساهمة والتخطيط ورسم استراتيجية وطنية هادفة للتعريف بدورالمؤسسات تجاه المكفوفين وحقوقهم ومسببات فقدان البصر وطرق الوقاية منها للحد منانتشارها .

وتناول الاجتماع مناقشة ما سيتم انجازه لشهر نسيان الحالي وذلك من خلال يذكر ان العصا البيضاء ترمز إلى الاستقلالية بالنسبة للكفيف، ولهاأشكال وتصاميم متنوعة، وأصبح لها ألوان مختلفة للتفريق بين الأشخاص المكفوفين وغيرهم من ذوي الإعاقة، كالأشخاص المكفوفين والصم ويتفاوت الاعتراف بها من دولةلأخرى من ناحية التشريعات والقوانين المرورية وغيرها .

كما سيتم عقد دورة لمرتبات الامن العام حول كيفية التعامل مع المكفوفين ، وعقد دورة لمرتبات عدة دول عربية في نهاية الشهر الحالي تهدف الى خدمة الاشخاص المكفوفين .[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3563 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3883 0
خالد العرافة
2017/07/05 4489 0