0 تعليق
640 المشاهدات

حملة لتسهيل حياة ذوي الاحتياجات الخاصة



[B]أبان أمين عام مجلس منطقة تبوك محمد بن إبراهيم الخليفة، أن المجلس ناقش مقترحا بتبني حملة لتسهيل الحياة اليومية لذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن ما تضمنه محضر اللجنة الاجتماعية الصحية، مشيرا إلى أن المجلس ناقش هذا الموضوع خلال جلسته في شهر رمضان الماضي، ووجه إحدى لجانه إلى دراسته، والتي رفعت بدورها دراسة جرى التوجيه حيالها لاتخاذ اللازم.
وبين الخليفة، أن المجلس ناقش خلال جلسته الختامية أمس، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، مدى حاجة بعض المحافظات والمراكز لعدد من الخدمات والمرافق العامة، والتي تضمنتها محاضر اللجان التحضيرية، ومحاضر المجالس المحلية لتنمية وتطوير المحافظات والمراكز التابعة لها، إلى جانب مناقشة المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس.
وأوضح الأمين العام أن المجلس ناقش إيجاد مدينة رياضية في محافظة تيماء، وافتتاح مدرسة ثانوية للبنين في مخطط الخبراء، ومدرسة ابتدائية للبنين في مخطط الشفاء في المحافظة، إضافة إلى افتتاح فصل لطالبات الأول الثانوي في مركز الجهراء، مشيرا إلى أن المجلس وجه حيالها بالتوجيه المناسب.
وأضاف الخليفة أن الأعضاء ناقشوا طلب المجلس المحلي لمحافظة ضباء إحداث وحدة صحية للبنات في المحافظة، لافتا إلى أن الطلب أحيل للإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة لاتخاذ اللازم، إضافة إلى طلب افتتاح مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم في مركز الشبحة التابعة لمحافظة أملج، وفتح فصل لذوي الاحتياجات الخاصة في المدرسة الحالية في أملج، مشيرا إلى أن المجلس وجه بمخاطبة وزارة التربية والتعليم لدراسة هذه الاحتياجات.
كما ناقش الأعضاء محضر لجنة الخدمات والمرافق الذي تضمن مقترحا بإنشاء معرض بكامل التجهيزات اللازمة في مدينة تبوك، لتنعقد فيه جميع المناسبات العامة، ووجهوا الغرفة التجارية الصناعية في تبوك لدراسة المقترح من كافة جوانبه، وإبداء مرئياتهم حيال إمكانية تنفيذه. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3918 0
خالد العرافة
2017/07/05 4516 0